;

بعد وفاته.. معلومات عن ديفيد كيرك صاحب أول قفزة بالحبال في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
بعد وفاته.. معلومات عن ديفيد كيرك صاحب أول قفزة بالحبال في العالم

توفي ديفيد كيرك صاحب أول قفزة بالحبال في العالم في العصر الحديث عن عمر يناهز 78 عامًا. حيث قفز هو وأصدقاؤه من جسر في بريستول، المملكة المتحدة، في عام 1979.

قفز  ديفيد كيرك من جسر كليفتون المعلق مرتديًا قبعة عالية وحاملاً في يده زجاجة من الشمبانيا. وسرعان ما انطلقت تجربته، وألهمت الباحثين عن الإثارة في جميع أنحاء العالم.

وذكرت صحيفة الغارديان، أن كيرك توفي بسلام في سريره. ووصفته عائلته بأنه "روح متحررة" و"لم يكن ليغير الحياة التي عاشها أبدًا".

كان ديفيد كيرك أحد رواد نادي الرياضات الخطرة بجامعة أكسفورد. ونزل هو وأصدقاؤه الثلاثة من الجسر الذي يبلغ ارتفاعه 245 قدمًا وهم متصلين بحبال مطاطية بعد رحلة بالطائرة الشراعية. وألقت الشرطة القبض عليهم بتهمة الإخلال بالأمن، وفرضت غرامة قدرها 100 جنيه على كل منهم.

كما أدت فعلته هو وأصدقائه إلى حظر القفز بالحبال من الجسر المعلق بموجب القوانين. ومع ذلك، بعد هذه المغامرة المثيرة في عام 1979، نشر نادي Dangerous Sports Club المفهوم عالميًا من خلال تنفيذ القفزات من عدة أماكن بما في ذلك جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو.

وقال كيرك في وقت لاحق إن القفز من مبنى إيسامبارد كينجدوم برونيل الذي يبلغ عمره 150 عامًا كان "لحظة رائعة". لكنه أضاف أن "المكافأة الحقيقية" هي أن اختراعه جعل الناس الذين لم يقابلهم قط سعداء و"منحهم المتعة".

وقالت عائلة كيرك لبي بي سي إنه كان يتمتع "بطبيعة طيبة وكريمة" و"أحب الحياة التي عاشها، وكون صداقات في أكثر من 40 دولة، ولم يكن ليغير الحياة التي عاشها أبدا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه