;

الماء والمشروبات الغازية فقط.. فيتنامية لم تتناول الطعام منذ 50 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
الماء والمشروبات الغازية فقط.. فيتنامية لم تتناول الطعام منذ 50 عاماً

تدعى امرأة فيتنامية تبلغ من العمر 75 عامًا أنها لم تتناول أي طعام صلب منذ 50 عاماً، حيث تعيش فقط على الماء والمشروبات الغازية السكرية.

بوي ثي لوي، من بلدة لوك نينه، في مقاطعة كوانغ بينه، فيتنام، تبدو في صحة جيدة بالنسبة لعمرها، الأمر الذي يجعل نظامها الغذائي أكثر إثارة للاهتمام. حيث تُصر المرأة المسنة على أنها تعيش على الماء والمشروبات الغازية منذ عشرات السنوات وأنها لا تشتهي الأطعمة أبدا.

بدأ نظامها الغذائي الغريب في عام 1963، عندما أصيبت بصاعقة بينما كانت هي وأخريات يتسلقن الجبل لعلاج الجنود المصابين خلال الحرب. وفقدت الوعي إثر الصاعقة، وعلى الرغم من أنها نجت، إلا أنها لم تعد كما كانت قبل الحادث. حيث لم تأكل أي شيء لعدة أيام بعد أن عادت إلى وعيها، لذلك بدأ أصدقاؤها بإعطائها الماء المُحلى.

بعد سنوات قليلة من حادثة الصاعقة، واصلت بوي ثي لوي تناول بعض الأطعمة الصلبة، وخاصة الفواكه، وفي عام 1970، تجنبت الأطعمة الصلبة تماماً، واعتمدت فقط على الماء والمشروبات الغازية.

وتدعي أن رائحة الطعام وحدها تكفي لإثارة الغثيان، وعلى الرغم من أنها كانت تطبخ دائمًا لأطفالها، إلا أنها لم تأكل أبدًا مما تطهيه. والآن بعد أن كبر أطفالها وانتقلوا للعيش خارج المنزل، أصبح مطبخها يتراكم عليه الغبار جراء عدم الاستخدام.

الماء والمشروبات الغازية فقط.. فيتنامية لم تتناول الطعام منذ 50 عاماً

ووفقا لأطباء قسم التغذية في مستشفى الصداقة الفيتنامية الكوبية في دونغ هوي، فإن المشروبات الغازية السكرية تساعد على تجديد طاقة الجسم بسرعة في أوقات الحاجة ودعم عمل الجهاز الهضمي في الجسم. ومع ذلك، فإنهم يؤكدون أن المشروبات الغازية يمكن أن تكون خطرة على صحة الإنسان ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه