;

المغرب يخسر بعد أداء بطولي أمام فرنسا.. ومحمد بن راشد يعلق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
المغرب يخسر بعد أداء بطولي أمام فرنسا.. ومحمد بن راشد يعلق

خسارة بأداء بطولي.. هذا ما يمكن اعتباره ملخصا لما حققه المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم 2022، على أرضية ستاد البيت في قطر.

وخسر أسود الأطلس بهدفين مقابل لاشئ، لكنهم قدموا أداء رائعا وحاصروا المنتخب الفرنسي في كثير من أوقات المباراة.

وجاء هدفا "الديوك" عن طريق كلّا من ثيو هيرنانديز وراندال كولو مواني في الدقيقتين 5 و79 من زمن اللقاء.

وكان المنتخب الفرنسي قد نجح في استغلال فرصه وترجمة اثنين منها إلى هدفين، فيما استحوذ "أسود الأطلس" على الكرة وصنع العديد من الهجمات، إلا أنه تعثر عليه العودة وإحراز التعديل.

وتأهل "الديوك" للمباراة النهائية في مونديال قطر، ليضرب موعداً مع منتخب الأرجنتين، الذي تجاوز نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة.

ووصل المنتخب الفرنسي للمشهد الختامي للمرة الثانية على التوالي، إذ كان قد توّج بلقب أكبر بطولات العالم في روسيا عام 2018.

فيما سيواجه المنتخب المغربي المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ورغم الخسارة، استمرت الإشادات بالمستوى الرائع الذي ظهر به منتخب المغرب خلال البطولة، والتي حقق خلالها إنجازا غير مسبوق له وللكرة الأفريقية والعربية بوصوله إلى الدور نصف النهائي.

محمد بن راشد يعلق

فقد علق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، على المباراة، وقال في حسابه على موقع "تويتر": "فخورين بالأسود … فخورين بالأداء .. فخورين بالروح .. فخورين بالوصول .. المغرب رفع رأس العرب في المحفل العالمي الرياضي الأكبر .. شكراً أسود الأطلس".

وسبق أن أعرب نائب رئيس الإمارات عن دعمه ومساندته لمنتخب "أسود الأطلس" خلال مشواره في المونديال في نسخته الثانية والعشرين.

المركز الثالث

ودشن ناشطون عبر "تويتر" وسم "المركز الثالث" لمطالبة "أسود الأطلس" بالتركيز في المباراة المقبلة مع كرواتيا وعدم التفريط في المركز الثالث على العالم، مؤكدين أن المهمة المونديالية التاريخية لم تنته بالخسارة.