;

العثور على سمكة قرش دوار تزن 173 رطل وتدخل موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
العثور على سمكة قرش دوار تزن 173 رطل وتدخل موسوعة غينيس

نجحت سيدة من ساوث كارولينا في اصطياد سمكة قرش دوار وزنها 173 رطلاً لتسجيل رقم قياسي في الولاية وتدخل موسوعة غينيس.

رقم قياسي

وسجلت امرأة من ساوث كارولينا رقمًا قياسيًا في الولاية عندما هبطت سمكة قرش دوار وزنها مذهل 173 رطلاً ما يقارب من 5 أونصات.

قالت نيكي كولويل البالغة من العمر 27 عامًا وهي معلمة في مدرسة بيريا الثانوية في مقاطعة جرينفيل، إنها تلقت شهادة هذا الأسبوع من الحاكم هنري ماكماستر تؤكد أن سمكة القرش الدوار التي ارتدتها على بعد حوالي 8 أميال قبالة ساحل إديستو كانت رقما قياسيا جديدا.

العثور على سمكة قرش دوار تزن 173 رطل وتدخل موسوعة غينيس

وقالت كولويل إنها كانت تصطاد مع والدها في 18 أبريل عندما تراجعت في سمكة القرش الضخمة وقرروا القيام بالرحلة إلى تشارلستون هاربور مارينا لمعرفة ما إذا كان قد تجاوز الرقم القياسي للولاية البالغ 171 رطلاً.

وقلب سمكة القرش التي يبلغ طولها 7 1/2 قدم الميزان عند 173 رطلاً ، 5 أونصات وقالت كولويل إن تسجيل رقم قياسي للدولة هو تتويج لهدف طويل الأمد.

وقالت لصحيفة جرينفيل نيوز: "كنت أقول لأمي في كل عام سأحقق هذا الصيف رقما قياسيا، وأن هدفها التالي هو تحطيم الرقم القياسي الرسمي لباس ارجموث"

القرش الدوار

(Carcharhinus brevipinna) هو نوع من أسماك القرش المقدّس في عائلة Carcharhinidae وسميت بقفزات الغزل التي تقوم بها كجزء من إستراتيجيتها للتغذية.

ويتواجد هذا النوع في المياه المعتدلة الاستوائية والدافئة في جميع أنحاء العالم باستثناء شرق المحيط الهادئ وتوجد من الموائل الساحلية إلى الموائل البحرية على عمق 100 متر (330 قدمًا) على الرغم من أنها تفضل المياه الضحلة.

ويشبه القرش الدوار نسخة أكبر من القرش الأسود (C. limbatus) بجسم نحيل وخطم طويل وزعانف ذات علامات سوداء، يمكن تمييز هذه الأنواع عن القرش الأسود من خلال الزعنفة الظهرية الأولى والتي لها شكل مختلف ويتم وضعها في الخلف والطرف الأسود على الزعنفة الشرجية (عند البالغين فقط)، يبلغ أقصى طول لها 3 أمتار (9.8 قدم).

أسماك القرش الدوَّارة هي حيوانات مفترسة سريعة ومجتمعية تتغذى على مجموعة متنوعة من الأسماك العظمية الصغيرة ورأسيات الأرجل. عندما تتغذى على مجموعات من أسماك العلف فإنها تسرع عموديًا عبر المدرسة بينما تدور حول محورها وتندفع من الماء في النهاية.

مثل غيره من أفراد عائلته فإن القرش الدوار تحمل إناثه أجنة من ثلاثة إلى 20 صغيرا كل عامين، يولد الصغار في مناطق حضانة ضحلة بالقرب من الساحل وينموون بسرعة نسبيًا.

ولا يشكل هذا النوع خطرا على البشر عادة لكنه قد يصبح عدوانيًا عندما يثيره الطعام ويتم تقييم أسماك القرش الدوارة من خلال المصايد التجارية عبر مداها من أجل اللحوم والزعانف وزيت الكبد والجلد.

كما يتم تقديرهم كمقاتلين أقوياء من قبل الصيادين الترفيهيين. قام الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة بتقييم هذه الأنواع على أنها معرضة للخطر في جميع أنحاء العالم.

ويبلغ متوسط ​​سمك القرش الدوار 2 متر (6.6 قدم) ويزن 56 كجم (123 رطلاً) ويبلغ الحد الأقصى للطول والوزن المعروفين لهذا النوع 3 م (9.8 قدم) و 90 كجم (200 رطل).

وتكون أسماك القرش في المحيطين الهندي والهادئ أكبر عمومًا من تلك الموجودة في شمال غرب المحيط الأطلسي، هذا النوع له جسم رفيع وانسيابي مع أنف مدبب مميز وطويل، العيون صغيرة ودائرية.

وتحدث أخاديد بارزة مشيرة إلى الأمام في زوايا الفم، عدد صفوف الأسنان 15-18 في كل نصف من الفك العلوي و14-17 في كل نصف من الفك السفلي مع اثنين وواحد صغير من الأسنان السمفزيائية (المركزية) على التوالي.

والأسنان لها نتوءات مركزية طويلة وضيقة ومسننة بدقة في الفك العلوي وناعمة في الفك السفلي، خمسة أزواج من الشقوق الخيشومية طويلة.

الزعنفة الظهرية الأولى صغيرة نسبيًا وعادة ما تنشأ خلف الطرف الخلفي الحر للزعانف الصدرية، لا يوجد نتوء بين الزعنفة الظهرية الأولى والثانية. الزعانف الصدرية قصيرة إلى حد ما وضيقة ومنجلية (على شكل منجل).

والجسم مغطى بكثافة بأسنان جلدية على شكل ماسي مع سبعة (نادراً ما تكون خمسة) حواف أفقية ضحلة اللون رمادي في الأعلى وأحيانًا مع لمعان برونزي وأبيض في الأسفل مع شريط أبيض باهت على الجانبين.

والشباب لديهم زعانف غير مميزة ؛ أطراف الزعنفة الظهرية الثانية والزعانف الصدرية والزعنفة الشرجية وفص الزعنفة الذيلية السفلي (وأحيانًا الزعانف الأخرى أيضًا) سوداء عند الأفراد الأكبر حجمًا.

ويختلف القرش الدوار عن القرش الأسود في أن الزعنفة الظهرية الأولى لها شكل أكثر مثلثة قليلاً ويتم وضعها في الخلف على الجسم. يمكن أيضًا تمييز البالغين من خلال الطرف الأسود على الزعنفة الشرجية

موسوعة غينيس

هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة ويعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

وتُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

تقوم إدارة غينيس بتقييم جميع الألقاب القياسية الجديدة مقابل قيمهم المتمثلة في النزاهة والاحترام والشمولية والعاطفة، على هذا النحو لديهم عدد من السياسات الداخلية التي يجب أن تلتزم بها جميع السجلات على سبيل المثال هي لا تؤيد:

  • الأنشطة غير المناسبة أو تلك التي يمكن أن تسبب ضررًا أو خطرًا محتملاً للمشاهدين.
  • أي سجلات تعرض الحيوانات للخطر أو تؤذيها.
  • الأكل المفرط، تقتصر جميع سجلات الأكل لديهم على فترات زمنية قصيرة وكميات صغيرة من الطعام مثل أسرع وقت لتناول ثلاث قطع من المقرمشات الكريمية.
  • هدر الطعام، تطلب من أي سجل يتعلق بالأغذية اتباع سياسات صارمة فيما يتعلق باستهلاك الطعام والتبرع به.
  • أي سجل يتضمن استهلاك الكحول كجزء من مسابقات الشرب أو الإفراط في الشرب أو الشرب السريع.
  • الأنشطة غير القانونية سعياً وراء تحطيم الأرقام القياسية.
  • الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لمحاولة الاحتفاظ بسجلات تعتبر غير مناسبة للقصر.
  • تتم مراجعة سياساتهم وتحديثها بانتظام بالتعاون مع المنظمات المتخصصة وبناءً على التعليقات الواردة من قرائنا.
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه