;

سورية تدخل موسوعة غينيس العالمية بأكبر لوحة ماندالا في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
سورية تدخل موسوعة غينيس العالمية بأكبر لوحة ماندالا في العالم

دخلت السورية لمى زكريا، موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل إنجازها أكبر لوحة فينة بتقنية الماندالا في العالم، وعبر موقع التدوين القصير تويتر قالت المهندسة السورية لمى زكريا إنها سجلت اسمها في الموسوعة العالمية.

ونشرت المهندسة الشابة المنحدرة من مدينة دير عطية صورة لوثيقة صادرة عن الموسوعة عبر تويتر،  تؤكد حصولها على اللقب بعد إنجاز أكبر لوحة يدوية تضم 4096 دائرة ماندالا.

كما نشر حساب والد الشابة على فيسبوك لقطة من موقع الموسوعة توثق تفاصيل الإنجاز ليكون الأكبر من نوعه ابتداء من تاريخ التاسع من الشهر الجاري.

سورية تدخل موسوعة غينيس العالمية بأكبر لوحة ماندالا في العالم

ونهاية العام الفائت، أعلنت الشابة أنها تقدمت لموسوعة غينيس من أجل تسجيل عملها كأكبر لوحة ماندالا في العالم، حيث بلغت أبعادها 488 سم للطول ومثلها للعرض، وكان من المنتظر أن تبت الموسوعة في طلبها خلال 5 أسابيع إلا أن إجراءات التحقق والمتابعة استغرقت أكثر من أربعة أشهر.  

وماندالا كلمة سنسكريتية تعني الدائرة أو القرص، وتطلق على فن ذي طابع هندسي تحتوي فيه دائرة كبيرة مجموعة من الدوائر والأشكال المختلفة.

معلومات عن موسوعة غينيس العالمية

تقوم إدارة غينيس بتقييم جميع الألقاب القياسية الجديدة مقابل قيمهم المتمثلة في النزاهة والاحترام والشمولية والعاطفة، على هذا النحو لديهم عدد من السياسات الداخلية التي يجب أن تلتزم بها جميع السجلات على سبيل المثال هي لا تؤيد:

الأنشطة غير المناسبة أو تلك التي يمكن أن تسبب ضررًا أو خطرًا محتملاً للمشاهدين.

أي سجلات تعرض الحيوانات للخطر أو تؤذيها.

الأكل المفرط، تقتصر جميع سجلات الأكل لديهم على فترات زمنية قصيرة وكميات صغيرة من الطعام مثل أسرع وقت لتناول ثلاث قطع من المقرمشات الكريمية.

هدر الطعام، تطلب من أي سجل يتعلق بالأغذية اتباع سياسات صارمة فيما يتعلق باستهلاك الطعام والتبرع به.

أي سجل يتضمن استهلاك الكحول كجزء من مسابقات الشرب أو الإفراط في الشرب أو الشرب السريع.

الأنشطة غير القانونية سعياً وراء تحطيم الأرقام القياسية.

الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لمحاولة الاحتفاظ بسجلات تعتبر غير مناسبة للقصر.

تتم مراجعة سياساتهم وتحديثها بانتظام بالتعاون مع المنظمات المتخصصة وبناءً على التعليقات الواردة من قرائنا.

تقييم المشتركين في موسوعة غينيس

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه