;

في فيديو مذهل.. نسر يرفع ماعز جبلي أضعاف وزنه ويطير به فوق جبال الألب

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
في فيديو مذهل.. نسر يرفع ماعز جبلي أضعاف وزنه ويطير به فوق جبال الألب

وثق مقطع فيديو اللحظة المذهلة التي ضرب فيها نسر ماعزًا جبليًا بمخالبه ويرفع الحيوان في الهواء، ثم يلقي به من فوق جبال الألب الإيطالية.

على الرغم من أن ماعز الشامواه الناضج يزن 10 مرات أكثر من النسر الذهبي، إلا أن مقطع الفيديو المذهل يُظهر الطائر المفترس وهو يتعامل مع الماعز الجبلي بطريقة مذهلة. وفقًا لبي بي سي، فإن القتل "الوحشي" لماعز جبلي سيتم عرضه في نسخة يوم الأحد من سلسلة Frozen Planet II للسير ديفيد أتينبورو. حيث لم يتم التقاط هذه الظاهرة في فيلم من قبل.

يظهر الفيديو النسر الذهبي وهو يدفن كعوبه في رقبة ماعز شمواه البالغ ويسحبها أسفل الصخور عند حافة الجرف.

وتصور الحلقة، التي تحمل عنوان القمم المجمدة، زوجًا من النسور يقتلع ماعز الشامواه الصغير من المنحدرات الإيطالية ويخفضها إلى الموت، ثم يلتهم أجسادهم. ومع ذلك، فقد شوهد نسر ذهبي يهاجم ماعز شمواه بالغة، مما أثار دهشة طاقم الفيلم. عادة، النسور الذهبية تفترس ماعز الشامواه الصغير والثدييات الأخرى متوسطة الحجم، مثل الأرانب والأرانب البرية والطيهوج.

ومع ذلك، تظهر لقطات فيديو سحب الماعز في الهواء قبل إسقاطه في الجو، مما يتسبب في سقوطه حتى وفاته. صرح أليكس لانشيستر ، منتج بي بي سي ، أن طاقم فروزن بلانيت لم يصدقوا ما لاحظوه.

صرح السيد لانشيستر لـ The Express، "لم يتم تصويره من قبل" ثم أضاف هذا سلوكاً مدهشاً. حيث تزن هذه الماعز عشرة أضعاف وزن النسر، مما يجعلها ثقيلة للغاية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه