;

هل تتجه Apple لصناعة طائرات بدون طيار؟

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 نوفمبر 2021
هل تتجه Apple لصناعة طائرات بدون طيار؟

أثيرت العديد من التساؤلات مؤخرا بعد تسريب براءات اختراع حول استعداد شركة أبل الأمريكية لطرح أول طائرة مسيرة بدون طيار من تصنيعها.

شركة Apple

وتوضح براءات الاختراع التي تم تسريبها المركبات الجوية الصغيرة غير المأهولة، التي تقترن بوحدات تحكم لاسلكية أو طائرات بدون طيار تعمل عبر هاتف آيفون الذكي أو جهاز ألعاب الفيديو "نينتندو دي أس".

وقدمت شركة أبل الأمريكية براءات الاختراع لأول مرة في العام الماضي ٢٠٢٠ داخل دولة سنغافورة الآسيوية في البداية وذلك من أجل الحفاظ على سرية مشروعها.

وعملت شركة أبل على تقديم براءة الاختراع في أمريكا خلال شهري فبراير وأبريل الماضيين، وتم منحها براءة الاختراع في ١١ نوفمبر الجاري وذلك بحسب موقع "Patently Apple".

وقام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي بنشر طلبي براءة اختراع من "أبل" بناءا على طائرات بدون طيار، حيث يغطي أول طلب براءة اختراع من الشركة الأمريكية حول الطائرات بدون طيار الأجهزة والأنظمة وطرق الاقتران - إلغاء اقتران الطائرات بدون طيار من وإلى وحدات التحكم في الطائرات بدون طيار.

براءة اختراع

وأثار براءة الاختراع الأول تساؤلات حول أن أبل قد تطور طريقة لابتكار برنامج يمكنه نقل التحكم في الطائرات بدون طيار من وحدة تحكم إلى أخرى بغرض زيادة النطاق الكلي للطائرة بدون طيار، دون الحاجة إلى التحرك بجانبها على الأرض.

وقدمت شركة أبل طلب براءة اختراع ثاني يحمل عنوان تتبع المركبات الجوية غير المأهولة والتحكم فيها، والذي يعمل على تتبع ومراقبة الطائرات بدون طيار أو الطائرات بدون طيار عبر نظام شبكة خلوية.

وكانت شركة أبل ذكرت في هذا الطلب الطائرات بدون طيار المستخدمة في تطبيقات مختلفة، بما في ذلك الحصول على المعلومات أو استشعارها أو تسليم العناصر أو غيرها من الأنشطة.

جدير بالذكر أن شركة أبل قدمت مجموعة واسعة من براءات الاختراع لأجهزة لم تر النور حتى الآن، وقد تكون الطائرات المسيرة بدون طيار مجرد مشروع لن يصل أبدا إلى سوق المستهلك.

في سياق متصل قامت أبل ببيع نسخة من أول جهاز كمبيوتر من طراز أبل ١ صنعه مؤسسا الشركة ستيف وزنياك وستيف جوبز عام ١٩٧٦ وذلك في مزاد أقيم في الولايات المتحدة بمبلغ ٤٠٠ ألف دولار.