;

مقطع مذهل.. قطة تتحدث مع صاحبها الأصم بلغة الإشارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
مقطع مذهل.. قطة تتحدث مع صاحبها الأصم بلغة الإشارة

انتشر مقطع فيديو مذهل على مواقع التواصل، خلال الساعات الماضية، لما وصف بأنها "قطة ذكية" تحاول التحدث مع صاحبها الأصم ولفت انتباهه من خلال لغة الإشارة.

وفي المقطع المنشور على تطبيق Reddit تنقر القطة بمخلبها على كتف صاحبها لتشير كما لو أنها تريد الطعام.

وأثار المقطع ذهول المستخدمين الذين اندهشوا من لجوء القطة إلى لغة الإشارة للتعامل مع صاحبها والقدرة على التواصل معه بالشكل المناسب.

وتساءل المستخدمون عن كيفية تعلم القطة لتلك اللغة الصعبة التي يفتقر إليها الكثير من البشر.

وقد فسر أحد مستخدمي Reddit تصرف القطة بـ (النقر على المعصم أو  الكتف هو لجذب انتباه الأشخاص) فيما يعني أريد أو أحتاج إلى.."

وقال آخر إن الكلاب والقطط أحيانًا ترفع مخلبًا أو اثنتين لأعلى أو الجلوس على رجليه الخلفيتين مرة واحدة أو عدة مرات للإشارة إلى الحاجة الملحة".

ولا تتوقف القطط بشكل عام عن إبهار البشر بقدراتها ومهاراتها وطبائعها التي تنال استحسان الناس، وقد جمعنا لك بعضا من أكثر تلك المهارات إثارة للدهشة..

1- القطط يمكنها أن تشرب مياه البحر لتروي ظمأها

تمتلئ البحار والمحيطات بكميات كبيرة جدا من المياه، ومع ذلك فلا نستطيع أن نستخدمها في الشرب لأنها تكون مالحة، ولكن القطط يمكنها أن تشرب من هذه المياه.

معظم الحيوانات تحصل على بعض المياه من خلال المواد الغذائية بما فيها القطط، ولكن القطط يمكنها أن تشرب المياه المالحة لتروي ظمأها وتحافظ على حياتها خصوصا في أوقات الجفاف لأن الكلية في القطة لديها القدرة على فلترة المياه من هذه الأملاح.

2- القطط قد تشم بمخالبها

إن القطط لا تمتلك غدد عرقية مثلنا ولكنها تفرز العرق من خلال المخالب كما أن العرق يتبخر لتحافظ على درجة حرارة جلدها، كما أنها تحتوي على غدد الشم تستطيع القطة الشم من خلالها.

3- القطط المنزلية لا تشرب من إناء المياه الموجود بجانب الطعام لأنها تعتقد أنه ملوثا

وجدت ملاحظات ودراسات أن القطط تفضل أن يُوضع لها مأكلها ومشربها في مكانين مختلفين، ولا يوجد سبب واضح لهذا الأمر، لكن متابعين وخبراء توقعوا أن القطط تتعامل مع ماء الشرب الموضوع بجوار الطعام على أنه قد يكون ملوثا.

4- تقضي القطط 70 % من عمرها في النوم

القطط قد تنام 16 ساعة في اليوم أي ما يعادل  70 % من عمرها وهذا يعود إلى المجهود الذي تبذله والطاقة التي تستهلكها في الحصول على غذائها لذلك فهي تقضي وقتا طويلا في النوم حتى تجدد طاقاتها.

5- القطط الأكبر سنا تكون أكثر مواء  بسبب الزهايمر

قد تلاحظ أن القطط كبيرة السن من 8 سنوات فأكبر يكون مواؤها أكثر من القطط الصغيرة وهذا يرجع إلى إصابة القطط الكبيرة في السن بمتلازمة الضعف الإدراكي وهي تشبه مرض ألزهايمر الذي يصيب الإنسان ويمكنك أن تساعد القطة كبيرة السن كذلك على التخلص من المواء الكثير حيث أن التقدم في السن بالنسبة للقطة يسبب لديها مشكلة في تنظيم درجة الحرارة ولذلك فتوفير وسائل دفء وغطاء مناسب لها يقلل من مواء القطة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه