;

فيديو للقرود في الطائف يحقق ملايين المشاهدات: ماذا فعلت؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020
فيديو للقرود في الطائف يحقق ملايين المشاهدات: ماذا فعلت؟

 انتشر مقطع فيديو، تم تداوله بشكل كبير عبر السوشال ميديا، تظهر فيها مجموعةٌ من القردة في محافظة الطائف، بالمملكة العربية السعودية، تتناول الطعام.

اللافت في الفيديو هو انتشاره على نطاق عالمي، حيث أعادت نشره وكالة الأنباء العالمية رويترز، وذلك نقلاً عن أحد المصورين السعوديين، لينال إعجاب الآلاف من المشاهدين حول العالم.

شاهد أيضاً: شاب يقفد هاتفه المحمول ليجد مفاجئة طريفة من السارق: ماعلاقة القرود؟

مقطع فيديو

 ويظهر في الفيديو قرود البابون وقت الغروب وهي تستمتع بوجبة طعامٍ، ألقاها إليهم أحد الزوار.

وتُقدَّر أعداد قرود البابون على مرتفعات الهدا والشفا بنحو 2500 من القرود المستأنسة، وتعتمد أساساً على النباتات البرية بوصفها مصدراً للغذاء، إضافة إلى ما يلقيه الزوار لها من المأكولات والمشروبات المختلفة.

كانت قد ذكرت عدد من التقارير الصحافية، أن دراسة حديثة أجراها علماء في فرنسا إن القردة من فصيلة البابون يمكنها التعرف على رسالة من أربع كلمات على شاشة الكومبيوتر وقد وجد الباحثون أن هذا النوع من القردة يمكنه معرفة الفرق بين الكلمات الحقيقية وبين مجموعة من الحروف المختلطة التي ليس لها معنى وبعد تدريبها تمكنت قردة البابون من تمييز الكلمات على الرغم من عدم قدرتها على القراءة.
وأوضحت الدراسة أن قدرة هذه القردة على التعرف على الكلمات يمكن أن يرجع بشكل كبير إلى قدرتها على تحديد الأشياء، وليس إلى أي مهارات لغوية.

في وقت سابق، استباحت القرود في فيديو تم نشره احد المنتجعات السياحية في مدينة الطائف السعودية وتسلقت جدرانه لتستعرض بعد ذلك مواهبها في الغطس والسباحة بكل أريحية في بركة السباحة التابعة للمنتجع مستغلة غياب أصحابه وادارته التزامًا بحملة خليك بالبيت التي انطلقت وقت انتشار جائحة كورونا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه