;

السلفادور تستعد لافتتاح سفارة للبيتكوين في تكساس

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
السلفادور تستعد لافتتاح سفارة للبيتكوين في تكساس

تفتتح السلفادور قريبًا سفارة بيتكوين في ولاية تكساس بالولايات المتحدة والتي ستعمل كنقطة وصول لجميع المبادرات المتعلقة بالتشفير، حيث اجتمعت ميلينا مايورغا، السفيرة السلفادورية لدى الولايات المتحدة مؤخرًا مع خوسيه إسبارزا، نائب وزير الخارجية بولاية تكساس لمناقشة الخطة.

تشترك كل من السلفادور وتكساس في نظرة إيجابية تجاه صناعة العملات المشفرة وتتطلع السلطات من كلتا المنطقتين إلى توحيد الجهود لدفع تبني العملة المشفرة.

تتخذ تكساس، ثاني أكبر ولاية في الولايات المتحدة، تدابير استباقية لتنمية نظام بيئي صديق للعملات المشفرة. نظرًا لتكاليف الكهرباء الرخيصة والظروف المناخية المواتية، أصبحت تكساس نقطة هامة لعمليات تعدين العملات الرقمية في الآونة الأخيرة.

تقدم الدولة تخفيضًا ضريبيًا لمدة 10 سنوات وائتمانات ضريبة المبيعات وتدريب القوى العاملة برعاية الدولة وجذب المزيد منهم، وفقًا لتقرير صادر عن مركز البيانات Dynamics العام الماضي.

حسبما نقل تقرير CryptoPotato عن مايورغا قولها "في عام 2022، كان لدى السلفادور وولاية تكساس تبادل تجاري بقيمة 1،244،636،983 دولارًا. ناقشنا افتتاح سفارة بيتكوين وتوسيع مشاريع التبادل التجاري والاقتصادي"، كما أكدت تغريدة رسمية الخبر.

نظرًا لأن العملات المشفرة لا يتحكم فيها أي بنك مركزي أو وسيط، فإن المعاملات التي يتم تسهيلها عبر هذه الأصول الرقمية سريعة ومجانية وتأتي مع عنصر إخفاء الهوية.

قبل ولاية تكساس، افتتح رئيس السلفادور، أول سفارة بيتكوين خارج السلفادور في لوغانو السويسرية في أكتوبر من العام الماضي. تم إنشاء قنصل فخري للعمل في المكتب والدعوة لاستخدام البيتكوين في جميع أنحاء أوروبا.