;

بالفيديو.. هكذا يبدو الجنين داخل رحم والدته عندما تبدأ بالضحك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
بالفيديو.. هكذا يبدو الجنين داخل رحم والدته عندما تبدأ بالضحك

نعرف أن الجنين في رحم الأم يتأثر بكل ما تمر به من لحظات فرح أو حزن أو أي من المشاعر الأخرى، لكن هل رأيت من قبل كيف يبدو الجنين حين تضحك أمه؟ وثق مقطع فيديو مثير للاهتمام، مدته عشر ثوان، لتصوير بالرنين المغناطيسي، كيف يبدو الجنين داخل رحم والدته عندما تبدأ في الضحك.

بحلول ستة أشهر، يتأثر جنينك بمشاعرك، وفقًا لبحث من جمعية العلوم النفسية. الذي وجد إن التأثيرات قوية لدرجة أن صحتك العاطفية يمكن أن تبدأ في تشكيل مواقف طفلك عن الحياة. وحين تبدأ الأم في الضحك، يبدو الجنين وكأنه في الملاهي، حيث يتحرك صعودا وهبوطا عندما تضحك الأم.

قالت جانيت ديبيترو، من جامعة جون هوبكنز "عندما نشاهد الجنين على الموجات فوق الصوتية وتبدأ الأم في الضحك، يمكننا أن نرى الجنين، وهو يطفو رأسًا على عقب في الرحم ويقفز لأعلى ولأسفل، كما لو كان يرتد على الترامبولين".

كما يؤكد الأطباء على أن حالات القلق أو الضغوط أو الاكتئاب طويلة الأمد تؤثر على طفلك الذي لم يولد بعد. الأمهات اللائي يشعرن بقلق شديد أثناء الحمل لديهن فرصة أكبر لإصابة أطفالهم بالقلق. الأطفال الذين يولدون لأمهات مكتئبات أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب في سن 18 عامًا بنسبة 1.5 مرة ولديهم مشاكل عاطفية أكثر مثل العدوانية. وذلك لأن الهرمونات يمكن أن تنتقل عبر مشيمتك إلى طفلك.

كلنا نمر بأيام سيئة. ولن يكون للتوتر العرضي أو الأيام السيئة أي آثار دائمة على طفلك. لذا على الأمهات الحوامل أن يتنفسن بعمق وكلما أمكن، يضحكن ويمنحن الأجنة هذا الإحساس المبهج.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه