;

أكبر أوركسترا في العالم قدمت حفلها بـ 12 ألف عازف: ما قصتها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
أكبر أوركسترا في العالم قدمت حفلها بـ 12 ألف عازف: ما قصتها؟

تعمل أحد الفرق الموسيقية في فنزويلا، للحصول على لقب أكبر أوركسترا في العالم بعد أن قدمت معزوفة موسيقية من 12 ألف موسيقي.

المقطوعة جاءت باسم "مارش  سلاف" لتشايكوفسكي  ومن المقرر أن تعلن النتيجة خلال الأيام المقبلة، وتجمّع موسيقيو النظام الوطني لفرق الأوركسترا الشبابية في فنزويلا، القادمون من كل أنحاء البلاد، في باحة الأكاديمية العسكرية الفنزويلية في كراكاس مع حلول الظلام على العاصمة.

أكبر أوركسترا في العالم

وأطلق المايسترو الراحل خوسيه أنطونيو أبرو هذا البرنامج العام المسمى "إل سيستيما" سنة 1975 بهدف جعل التربية الموسيقية متاحة لآلاف الأطفال المتحدرين من الطبقات الشعبية، وتم استنساخه في عشرات البلدان.

وخرّج البرنامج خصوصا جوستامو دوداميل المدير الموسيقي لأوبرا باريس والأوركسترا الفيلهرمونية في لوس أنجلوس.

ووفقاً للديلي ميل البريطانية، كانت المقطوعة التي ألفها بيوتر إيليتش تشايكوفسكي سنة 1876 كنشيد يراد منه إلهام الجنود الروس والصرب خلال الحرب ضد تركيا، الثالثة من 8 مقطوعات تمت تأديتها خلال الحفلة.

أما عن الحفل، فقد قاد أندريس دافيد أسكانيو، الأوركسترا الموسيقية التي امتدت لـ12 دقيقة، ومن جانبه صرح المايسترو قبل إنهاء التمرين: "إذا ما كُسر وتر، لا تتوقفوا إذا أضعتم التقاسيم، استمروا في العزف بالاعتماد على الذاكرة، لكن لا تتوقفوا"، وذلك تفاديا لتعريض الرقم القياسي للخطر.

أكبر أوركسترا في العالم قدمت حفلها بـ 12 ألف عازف: ما قصتها؟

واقتصر الحضور على جمهور محدود ضمّ في عداده بعض الشخصيات بينهم نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريجيز و260 مراقب من شركة التي تتابع تحقيق الأرقام القياسية حول العالم.

في وقت سابق، استطاعت الأوركسترا "إل سيستيما" أن تجمع أكثر من 10 آلاف موسيقي لتكريم المايسترو أبرو إثر وفاته، لكن تعذرت مصادقة الرقم القياسي بسبب تأخير في تقديم الوثائق المطلوبة من جينيس.

أكبر أوركسترا في العالم قدمت حفلها بـ 12 ألف عازف: ما قصتها؟

موسوعة غينيس

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل عنوان سجل جميع المعايير التالية يجب أن يكونوا:

قابلة للقياس - هل يمكن قياسها بموضوعية؟ ما هي وحدة القياس؟ غينيس لا تقبل الطلبات على أساس المتغيرات الذاتية على سبيل المثال - الجمال واللطف والولاء.

قابل للتحطيم، هل يمكن تحطيم الرقم القياسي؟ يجب أن تكون العناوين القياسية مفتوحة للطعن.

قابل للتوحيد القياسي هل يمكن لشخص آخر تكرار السجل؟ هل من الممكن إنشاء مجموعة من المعايير والشروط التي يمكن لجميع المنافسين اتباعها؟

يمكن التحقق منه، هل يمكن إثبات الادعاء؟ هل ستكون هناك أدلة دقيقة متاحة لإثبات حدوثها؟

استنادًا إلى متغير واحد، هل يستند السجل إلى صيغة تفضيلية واحدة ويتم قياسه بوحدة قياس واحدة؟

الأفضل في العالم، هل قام أي شخص آخر بعمل أفضل؟ إذا كان اقتراحك القياسي جديدًا فستحدد موسوعة غينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى من المتطلبات الصعبة لتتفوق عليها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه