;

حفيدة الفنان عبدالرحمن أبو زهرة تعزف مع أشهر قائد أوركسترا بالعالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
حفيدة الفنان عبدالرحمن أبو زهرة تعزف مع أشهر قائد أوركسترا بالعالم

تحت قيادة أشهر قائد أوركسترا بالعالم، الروسي ڤلاديمير فيدوسييف تستعد عازفة الكمان المصرية أميرة أبو زهرة، حفيدة الفنان المصري الكبير عبدالرحمن أبو زهرة للعزف على مسرح دار الأوبرا المصرية.

ونقل موقع "مصراوي" عن والدها الفنان والعازف الدكتور أحمد أبو زهرة، روايته لكيفية الترتيب للحدث الكبير، حيث قال إن "الفكرة بدأت بدعوة وجهتها شركة أرابيسك انترناشونال، إلى الأوركسترا الروسي بإقامة حفل موسيقي داخل الأوبرا المصرية في عام 2023 والذي يصادف مرور 80 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا".

وتابع: "المايسترو الروسي الشهير فلاديمير فيدوسييف، وهو يعد أسطورة في قيادة الأوركسترا، كان قد سمع عن نجاحات أميرة من صديقه المايسترو الروسي ميخائيل بليتنيف، الذي سبق وشاركت بالعزف معه في حفلات أوروبية كبيرة وأشاد المايسترو بعزفها ورحب فلاديمير بمشاركتها في الحفل".

وعن تفاصيل الحفل، قال: "يبدأ الحفل بعزف مقطوعة من مؤلفات الموسيقار المصري المعروف راجح داوود، بعنوان (لحظات موسيقية)، ثم تعزف أميرة أبو زهرة كونشيرتو تشايكوفسكي للكمان والأوركسترا، وهو عمل شهير للمؤلف الروسي العبقري تشايكوفسكي يتطلب مهارات وقدرات بارعة للعزف على الكمان كصوليست، وينتهي الحفل بعمل مشهور لدى الجمهور المصري وهو شهرزاد لريمسكي كورساكوف".

حفل بودابست

وكانت أميرة أبو زهرة قد قدمت حفلا ناجحا في مايو الماضي بالعاصمة المجرية بودابست، ولقى صدى كبيرا، وإشادة خاصة من جدها عبدالرحمن أبو زهرة.

ونشر، آنذاك، الفنان المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقاطع مصورة لحفيدته خلال عزفها في الحفل، حيث علق عليه قائلًا: "أميرة من صغرها وهي بتعشق الموسيقى والعزف للجمهور، من صغرها بتعشق خشبة المسرح، وبتحس أنها بتطلع كل المشاعر الراقية الجميلة".

وتابع عبدالرحمن أبو زهرة: "بعد الاجتهاد والتدريبات الشاقة، جه وقت العزف مع كبار الأوركسترات وكبار قائدي الأوركسترا في العالم، زي حفلة الأسبوع اللي فات، كانت في بودابست قصر الفنون، مع أوركسترا كونشيرتو بودابست، والمايسترو الروسي العظيم ميخائيل بليتنيڤ، نجاح عظيم لأميرة يفتح لها الطريق للعالمية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه