;

اللحوم مراقبة بـ"الجي بي إس": متجر يمنع السرقة بطريقة مبتكرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2024
اللحوم مراقبة بـ"الجي بي إس": متجر يمنع السرقة بطريقة مبتكرة

بدأت سلسلة محلات السوبر ماركت الأسترالية "دريكس" مؤخرًا، في وضع أجهزة جي بي إس، على اللحوم باهظة الثمن من أجل تقليل الخسائر الناجمة عن السرقة من فروعها.

أصبحت سلسلة متاجر سوبر ماركت في جنوب أستراليا مستاءة للغاية من سرقة اللحوم من فروعها، لدرجة أنها تقوم حاليًا بتجربة نظام أمني مبتكر وغريب، يتضمن وضع قطع اللحوم باهظة الثمن في صناديق شفافة مزودة بأجهزة تحديد المواقع جي بي إس والتي تسمح بتتبع المنتج لمنتجاتها.

تُستخدم حافظات البولي كربونات عادةً لمنع سرقة العناصر باهظة الثمن في محلات السوبر ماركت، لكن متاجر دريكس هي الأولى في أستراليا التي تستخدمها لوضع اللحوم. من الناحية الفنية، تعتبر اللحوم عالية الجودة مثل الواغيو منتجًا فاخرًا، لذلك يعتقد دريكس أن الإجراء الأمني الذي يعتقد البعض أنه غاية في الغرابة له ما يبرره.

اللحوم مراقبة بـ"الجي بي إس": متجر يمنع السرقة بطريقة مبتكرة

وقال جون بول دريك، مدير الشركة لشبكة إيه بي سي نيوز "تبلغ تكلفة الحاويات 35 دولارًا، لذا، في كل مرة نحصل على واحدة من هذه الحاويات، يتعين علينا أن ندفع 35 دولارًا، وهذا يزيد الأمر سوءًا، فالأمر يشبه وجود الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع". "نحن نتحدث عن اللحوم التي تتراوح أسعارها بين 50 إلى 100 دولار للكيلوغرام الواحد، لذا فهي أرقى أنواع اللحوم المتوفرة لدينا".

تدعي شركة دريكس أن ما قيمته 12 مليون دولار من اللحوم تُسرق من فروعها المكونة من 67 سوبر ماركت في جنوب أستراليا وكوينزلاند كل عام، وتأمل الشركة أن تساعد أجهزة تحديد المواقع الجديدة عبر نظام تحديد المواقع العالمي جي بي إس، في تقليل هذه الخسارة بشكل كبير. وتجري السلسلة الأسترالية حاليًا ثلاثة أسابيع من التشغيل التجريبي لمدة 13 أسبوعًا، وإذا أثبتت التجربة نجاحها، فإنها تخطط لتوسيع نطاق تنفيذها في جميع أنحاء أستراليا.

لا تبدو حاويات البولي كربونات متينة بشكل خاص، ولكن وفقًا لجون بول دريك، فإنها تتطلب قوة كبيرة للكسر أو الفتح بالقوة. من الأسهل كثيرًا أن تدفع ثمن المنتج وتتم إزالته عند الدفع.

وعلى الرغم من أن أزمة تكلفة المعيشة الحالية التي تجتاح العالم ساهمت في زيادة حوادث السرقة من المتاجر، إلا أن دريكس يعتقد أن لحومها الباهظة الثمن غالبًا ما تكون مستهدفة من قبل المجرمين الذين يبيعونها بعد ذلك مقابل المخدرات والسلع الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه