;

بالدموع والأحضان.. لحظة لقاء لويس دياز بوالده بعد اختطافه لأيام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
بالدموع والأحضان.. لحظة لقاء لويس دياز بوالده بعد اختطافه لأيام

انتهت محنة لاعب ليفربول، لويس دياز، بلقاء والده الذي أُطلق سراحه بعد محنة اختطاف استمرت 12 يوماً. ووثق مقطع فيديو اللقاء المؤثر.

عاد لويس دياز إلى وطنه في كولومبيا للانضمام إلى المنتخب الوطني قبل مباراة تصفيات كأس العالم ضد البرازيل يوم الخميس في مدينة بارانكويلا الساحلية، حيث تم الترتيب للقاء والده لويس مانويل دياز. وتعانق الثنائي وهما يبكيان بحرقة شديدة.

وارتدى لويس مانويل دياز البالغ من العمر 56 عاما، قميصا أسود كتب عليه "لا مزيد من الاختطاف".

وقال الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أثناء مشاركة صورة للاعب ووالده "بعد 12 يوما من الحرمان من الحرية، هذا هو أول اتصال للاعب مع والده وبقية أفراد الأسرة، الذين عاشوا لحظات طويلة من الألم".

كان قد اختطف رجال مسلحون على دراجات نارية لويس مانويل دياز وزوجته سيلينيس مارولاندا في محطة وقود في مسقط رأسهما بارانكاس بالقرب من الحدود الفنزويلية في 28 أكتوبر. وتم إنقاذ مارولاندا بعد ساعات، وبدأت عملية بحث برية وجوية واسعة النطاق بحثًا عن زوجها.

وأعلن جيش التحرير الوطني مسؤوليته عن عملية الاختطاق والتي وصفها بأنها "خطأ". وبعد أيام من المفاوضات المكثفة، سلموا دياز إلى العاملين في المجال الإنساني في منطقة حدودية جبلية. وقالت الشرطة، السبت، إنها ألقت القبض على أربعة من المشتبه بهم في الجريمة.

يعود الفضل إلى دياز الأب في المساعدة على الصعود السريع لابنه، الذي لعب لبلاده 43 مرة وهو أول كولومبي من السكان الأصليين يصل إلى أعلى مستويات كرة القدم العالمية. وقال معارفه لوكالة فرانس برس إن الأب كان يبيع في بعض الأحيان طعاما طبخه بنفسه لدفع تكاليف رحلات ابنه إلى بارانكويلا، حيث لعب لأول مرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه