;

بالورود والأحضان.. لقطات إنسانية لاستقبال السعودية نازحين من السودان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
بالورود والأحضان.. لقطات إنسانية لاستقبال السعودية نازحين من السودان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية صورا ومقاطع فيديو تظهر لقطات إنسانية للسلطات السعودية لدى استقبالها دفعة من النازحين من الصراع المتفجر في السودان، من بينهم مواطنين سعوديين ورعايا دول أخرى صديقة وشيقيقة.

ونشطت السعودية والإمارات في تنظيم  عمليات إجلاء للمواطنين، ورعايا دول أخرى، استجابة لمناشدات من تلك الدول، انعكاسا للدور الريادي الذي تلعبه الرياض وأبوظبي إقليميا ودوليا.

 وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المسؤولين السعوديين وهم يستقبلون النازحين الذين وصل عددهم إلى 356 شخصًا، منهم 101 مواطن وآخرون من 26 جنسية، الأمر الذي قوبل بخطابات الشكر والثناء إلى الرياض من عواصم العالم المختلفة على الموقف الإنساني المشرف.

واحتل وسم #المملكه_تجلي_العالقين_بالسودان مكانة متقدمة ضمن الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" السعودية.

وتداول مغردون مقطعا لمواطن سعوي يتحدث بفخر عن جهود القيادة في المملكة لإجلاء المواطنين والرعايا من السودان، قائلا: "لن تكون يتيماً وحكومتك هي السعودية".

وأظهر مقطع آخر دبلوماسيون عرب وأجانب وهم يصطفون لاستقبال النازحين من رعايا دولهم والذين أجلتهم السعودية.

وظهرت مجندة سعودية وهي تحمل طفلا من النازحين بحنان بعد أن شعر بالتعب ونام في أحضانها، ومجندين وضباط يوزعون الورود على القادمين، بينما عمد آخرون، ومن بينهم كبار الضباط بقوات الجيش والأمن السعودي، لمساعدة كبار السن.

بالورود والأحضان.. لقطات إنسانية لاستقبال السعودية نازحين من السودان

بالورود والأحضان.. لقطات إنسانية لاستقبال السعودية نازحين من السودان

وعلّقت ناشطة يمنية على إجلاء المملكة لطلاب يمنيين، إذ قالت: "السعودية مملكة الإنسان والإنسانية.. عون المستغيثين وملاذ وأمان الخائفين. أنت في أرض الأمن والأمان. إجلاء أول دفعة للطلاب اليمنيين من ميناء بورسودان عبر باخرة سعودية إلى جدة الآن لعدد 200 طالب. شكرًا مملكة الإنسانية".

الإمارات أكملت العملية

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، إجلاء مواطنيها وعدد من رعايا دول أخرى من السودان.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان، إنه تم إجلاء الفئات الأكثر احتياجاً من رعايا الدول، على وجه الخصوص، على أن تستضيفهم على أراضيها قبيل نقلهم إلى دولهم.

واعتبر البيان أن ذلك "يأتي في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين واستمرارا لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة".

وأمس الاثنين، ثمن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ ‏عبدالله بن زايد آل نهيان، في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، دور السعودية في إجلاء رعايا بلاده من السودان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه