;

بـ6 أسنان أكثر من الإنسان البالغ الطبيعي.. هندية في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
بـ6 أسنان أكثر من الإنسان البالغ الطبيعي.. هندية في موسوعة غينيس

38 سناً في فم امرأة هندية تبلغ من العمر 26 عاماً، يجعلها حاملة اللقب في غينيس لأكبر عدد من الأسنان في فم الأنثى، متجاوزة العدد الطبيعي لأسنان البالغين بـ6 أسنان.

تحمل كالبانا بالان الآن الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث تمتلك 4 أسنان إضافية في الفك السفلي و2 من الأسنان الإضافية في الفك العلوي.

في سنوات مراهقتها، أدركت كالبانا البروز التدريجي لأسنانها الإضافية، حيث نما الواحد تلو الآخر. على الرغم من عدم شعورها بأي ألم، إلا أنها واجهت تحديات في تناول الطعام حيث غالبًا ما كان الطعام ينحصر بين الأسنان الإضافية. وعندما اكتشف والداها الأمر أوصاها بإجراء عملية خلع.

ومع ذلك، اقترح طبيب أسنان كالبانا الانتظار حتى تنمو الأسنان أكثر لأنه لا يمكن إزالتها بسهولة أثناء مرحلة نموها، ولكن حسبما ذكرت موسوعة غينيس في بيان. فقد قررت كالبانا بالان الاحتفاظ بالأسنان، حتى بعد نموها بالكامل.

وبعد تحقيق هذا الإنجاز، قالت كالبانا "أنا سعيدة جدًا بالحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية، إنه إنجاز حياتي".

صاحب الرقم القياسي لهذا اللقب في الرجال هو إيفانو ميلوني من كندا، حيث أن لديه ما مجموعه 41 سنًا.

وجدير بالذكر، أن المصطلح الطبي لوجود الأسنان الزائدة هو "فرط الأسنان"، وما يصل إلى 3.8% من سكان العالم لديهم واحد أو أكثر من الأسنان الزائدة. ويظهر فرط الأسنان، نتيجة خلل في عملية تكوين الأسنان، على الرغم من أن سببه الدقيق غير معروف. ويعتقد أن الأسنان الزائدة تتطور من برعم سن إضافي ينشأ بالقرب من برعم سن عادي، أو ربما من انقسام برعم سن عادي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه