مستحضرات التجميل: مواد مقززة داخل مكياجك تجعلك تستغني عنه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أبريل 2021
مستحضرات التجميل: مواد مقززة داخل مكياجك تجعلك تستغني عنه
مقالات ذات صلة
أطعمة مفيدة وضارة خلال ساعات الصوم
7 نصائح للحفاظ على صحة العيون في رمضان
6 أشياء سيعرفها الناس عنك: بمجرد ذكر اسمك فقط

لا تستغنى معظم السيدات عن مستحضرات التجميل، التي تعتبر من أكثر الأشياء المفضلة لدى الفتيات سواء كان أحمر الشفاه أو الكحل وغيرها من الأدوات، إذ يتم تصنيع هذه المنتجات التجميلية باستخدام بعض المواد التي تبدو غريبة ومقززة، سنخبرك عن كواليس تصنيع أدوات التجميل وبعض المواد التي تضاف لها.

دماء الحيوانات

كشفت بعض الدراسات أن هناك كثير من شركات منتجات أدوات التجميل، تقوم بالاستعانة بالدماء الحيوانات في صناعة الكريمات الطبيعية ومستحضرات التجميل، كدماء العجول والأبقار، ثم يتم استخدامها بطريقة معينة لتساعدهم في تكوين طبقة دهنية من مواد طبيعية.

محاربة الشيخوخة

نشاهد كثير من الإعلانات لبض المنتجات والكريمات التي تعمل على محاربة الشيخوخة، هذه الأنواع التي تعتبر مفضلة لدى كثيرات ودائماً ما تبحث عنها، فهناك سر تضعه هذه الماركات الشهيرة عند صناعة هذه الكريمات، من خلال استخدام خلايا نسيج حديثي الولادة، الذي يكون به نسبة عالية للغاية من الكولاجين، الذي يعمل على محاربة الشيخوخة والتجاعيد، كما أنه يعتبر المكون الأساسي المتواجد في هذه الكريمات

أحمر شفاه

الذي يزين جمال المرأة ولا يمكن للفتاة أن تخرج دون أن تضعه على شفتيها أو داخل حقيبتها، حيث أنه يتم صناعته باستخدام صبغات من حشرة الخنافس، المتواجدة في جنوب أفريقيا وتتغذى على النباتات، بالتالي فهي مصدر طبيعي خال من الكيماويات يتم الاستعانة به للحصول على اللون الأحمر المطلوب في مستحضرات التجميل.

ظلال العيون

يستخدم في ظلال العيون المواد الدهنية الحيوانية، التي تعتبر الأكثر شيوعاً في منتجات العناية بالجسم والبشرة، يتم الاستعانة بها من جثث الحيوانات النافقة، يتم معالجتها بطريقة معينة للتخلص من الميكروبات والجراثيم لتكون صالحة للاستخدام من جديد.

يتم الاستعانة بها أيضاً عند صناعة أحمر الشفاه والصابون، حتى تحصل على المادة الرطبة المتواجدة بكمية كبيرة في الدهون الحيوانية، كما أنها لا تسبب ضرراً على صحة الجسم أو البشرة على الإطلاق

العطور

لا شك أن كافة العطور تتميز برائحة خاصة بخلاف الأذواق، ولكن يتم الاتفاق على طريقة تصنيع العطور، حيث كشفت الدراسات أنه يتم الاستعانة بعض الأجزاء المتواجدة داخل أمعاء الحوت، وتحليلها بشكل معين للحصول في النهاية على رائحة العنبر.

يبدو أن هذا الأمر أصبح عنيفاً بشكل كبير غير إنساني، إذ قررت بعض الشركات العالمية الاستعانة بالعنبر الصناعي في معظم العطور، لمنع حدوث مشكلات تضر البيئة خاصة الحيتان الذي كان يتم قتلهم للحصول على هذه الرائحة المتواجدة في أمعاءهم.

صناعة مستحضرات التجميل في المنزل

يمكنك صناعة مستحضرات التجميل في منزلك، من خلال استخدام بعض المكونات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، حيث يمكنك الاستعانة بالخضراوات والفواكه للحصول على أحمر شفاه متميز ومفيد لبشرتك.

ابحثي عن الفواكه والخضراوات التي تحمل ألوان معينة يمكنك استخدامها في ألوان أحمر الشفاه، من ضمنها البنجر الذي يعتبر من أفضل الخضراوات التي تدخل بكثرة في عالم المكياج.

مستحضرات التجميل: مواد مقززة داخل مكياجك تجعلك تستغني عنه

استخدمي عصير البنجر لصناعة أحمر الشفاه، من خلال وضعه في وعاء زجاجي مع القليل من الفازلين الطبيعي، ثم يقلب جيداً ويضع في الثلاجة لبضع ساعات حتى يكون قوامه مناسب.

يمكنك أيضاً استخدام البنجر لصناعة مورد الخدود في منزلك، فقط ضعي القليل من عصير البنجر مع الكريم المرطب وستلاحظين الفرق

وعن بودرة الحاجبين، فمن أكثر الحيل التقليدية التي كانت تستخدم قديماً في مستحضرات التجميل، عود القرنفل الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي تفيد الشعر وتساعد على نموه.

ضعي حبة من القرنفل على نار منخفضة تماماَ حتى يتغير لون رأسها، اتركيها تهدأ قليل ثم استخدميها كبديل للماسكرا، بالإضافة إلى الحصول على المكونات المفيدة المتواجدة بالداخل.