;

اليوم العالمي للمكرونة 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
اليوم العالمي للمكرونة 2021

عشاق الكربوهيدرات في العالم: اليوم 25 أكتوبر هو اليوم العالمي للمعكرونة كان الناس يأكلون المعكرونة منذ 5000 قبل الميلاد على الأقل.

ومع ذلك تم إنشاء هذه العطلة المبهجة فقط في عام 1995 عندما اجتمع 40 من منتجي المعكرونة من جميع أنحاء العالم لعقد أول مؤتمر عالمي للمعكرونة.

اليوم العالمي للمكرونة

منذ عام 1995 انضم العالم إلى قواه في شهر أكتوبر من كل عام للإشادة بأحد أشهى الأطعمة وأكثرها تنوعًا التي يعرفها الإنسان، سواء كنت تفضل ريجاتوني أو شعر الملائكة أو بابارديل ستحب هذا اليوم العالمي!

تاريخ يوم المكرونة العالمي

قد يكون هذا بمثابة صدمة، لكن الشيف Boyardee لم يخترع المعكرونة على الرغم من أن الطاهي الإيطالي الحقيقي هيكتور بوياردي بدأ الشركة في ولاية بنسلفانيا منذ أكثر من 80 عامًا.

بينما تقول الأسطورة أن ماركو بولو استورد المعكرونة من الصين في القرن الثالث عشر وتعتقد كاتبة الطعام البريطانية جين جريجسون أن شركة معكرونة كندية ربما تكون قد بدأت تلك الحكاية في عشرينيات القرن الماضي.

نحن نعلم أن المعكرونة المجففة قد انتشرت بشكل كبير خلال القرنين الرابع عشر والخامس عشر وذلك أساسًا لسهولة تخزينها، سمح هذا للناس بإحضار المعكرونة على متن السفن عند استكشاف العالم الجديد.

افتخرت المجر بمصنع المعكرونة في عام 1859 بينما بدأت شركة Buitoni في وسط إيطاليا في إنتاج المعكرونة بعد ثماني سنوات فقط. انتقل الاتجاه إلى جمهورية التشيك الحالية بحلول عام 1884.

أثناء إقامته في باريس تناول الرئيس جيفرسون ما أسماه "المعكرونة" وعاد في النهاية إلى أمريكا مع حالتين. ازدهرت شعبية المعكرونة في الولايات المتحدة خلال أواخر القرن التاسع عشر، عندما انتقلت مجموعة كبيرة من المهاجرين الإيطاليين معظمهم من نابولي إلى أمريكا.

بدأت عطلة اليوم العالمي للمعكرونة نفسها مؤخرًا فقط في عام 1995 عندما اجتمع 40 منتجًا من منتجي المعكرونة من جميع أنحاء العالم لعقد المؤتمر العالمي الأول للمعكرونة.

منذ ذلك الحين انضم رواد المطعم حول العالم إلى قواهم في شهر أكتوبر من كل عام للإشادة بأحد أشهى الأطعمة وأكثرها تنوعًا على الإطلاق.

أنشطة اليوم العالمي للمكرونة

اصنع طبق مكرونة لذيذ
إذا كنت تحب الطهي، فقم بإعداد بعض المعكرونة في مطبخك واطلب المساعدة من بعض الأصدقاء إذا كنت ترغب في رفقة. لتناول عشاء سريع مع سهولة التنظيف، جرب وصفة مكرونة مكونة من مقلاة واحدة مع الطماطم والريحان وجبن الموزاريلا أو للاحتفال بالكلاسيكية الأمريكية اصنع بعض المعكرونة والجبن، إذا كنت في حالة مزاجية لخلط الأشياء اصنع طبق باستا متوسط أو نودلز سوبا السمسم اللذيذة.

شارك المعكرونة الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي

كل يوم 25 أكتوبر #WorldPastaDay يضيء وسائل التواصل الاجتماعي ولنكن واقعيين: نظرًا لأن الناس يحبون المعكرونة كثيرًا، تظهر علامة التصنيف أيضًا على Instagram وTwitter في العديد من الأيام الأخرى من العام، استخدم علامة التصنيف لتُظهر للعالم أنك "فخور بالمعكرونة!"

اخرج لتناول عشاء الباستا
اصطحب أصدقائك أو عائلتك أو اصطحب نفسك في الخارج للحصول على موعد منفرد لطيف وتوجه إلى مفصل المعكرونة المحلي المفضل لديك. اطلب طبق مكرونة لم تجربه من قبل واستمتع بكل قضمة!

لماذا نحب يوم المكرونة العالمي

من السهل صنعها
بغض النظر عن مدى نقص مهاراتك في المطبخ، يمكنك بالتأكيد أن تصنع لنفسك صحنًا من المعكرونة بالإضافة إلى ذلك المعكرونة رخيصة. إنها أيضًا ممتلئة بشكل لا يصدق لذلك حتى لو لم تكن المعكرونة ميسورة التكلفة في البداية فستظل تحصل على الكثير من الطعام مقابل نقودك.

لها فوائد صحية
يمكن أن تساعد المعكرونة خاصة الحبوب الكاملة في الحفاظ على الطاقة طوال اليوم بمحتواها الغني من الكربوهيدرات. كما أنه يحتوي على حمض الفوليك وله مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يتسبب في ارتفاع غير مريح في نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك إنها طريقة رائعة للضغط على حصص الحبوب الكاملة اليومية المقترحة

إنها متعدد الاستخدامات
المعكرونة جزء مثالي من أي غداء أو عشاء يمكن حتى أن تقدم وجبة فطور رائعة مع وجود بيض سائل في الأعلى، إذا كنت تعاني من نقص البروتين في اليوم ، فيمكنك رمي بعض الدجاج أو السمك في طبق المعكرونة على العشاء.

إذا لم تأكل ما يكفي من الخضار يمكنك إضافة بعض البروكلي والهليون المحمص ويمكنك صب بعض الصلصة السميكة أو إذا كنت ترغب في إبقاء الأشياء أخف يمكنك وضعها في زيت الزيتون، النقطة المهمة هي أن هناك طبق باستا يناسب كل حالة مزاجية واحتياجات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه