;

أجمل صور المحيطات حول العالم في 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يناير 2022
أجمل صور المحيطاتحول العالم في 2021

المحيط مكان رائع وضخم لا أحد يعرف ما هو في أعماقه، ولا ما هي الكائنات التي تعيش هناك، وما هي الحضارات المفقودة في أسفلها.

بعض الناس خائفون حقًا من ذلك المحيط المجهول وغير المكتشف ومع ذلك، يمكن أن تكون جميلة ومذهلة للغاية، ناهيك عن أنه أمر حيوي لبقائنا على قيد الحياة.

أفضل صور للمحيطات في 2021

خلال الألبوم المرفق مجموعة من الصور التي شاركت وفازت في مسابقة Ocean Photography  التي تسلط الضوء على عالم المحيطات والكائنات التي تعيش فيها.

  اجتمع المصورون من جميع أنحاء العالم وقدموا صورًا مذهلة قد تكون الفائزين في مسابقة عام 2021.

تتمثل مهمة جوائز Ocean Photography في إظهار أهمية الحفاظ على الحياة البحرية والبيئات.

فوائد المحيطات

الهواء الذي نتنفسه ينتج المحيط أكثر من نصف الأكسجين في العالم ويمتص 50 مرة من ثاني أكسيد الكربون أكثر من غلافنا الجوي.

تنظيم المناخ يغطي المحيط 70 في المائة من سطح الأرض، وينقل الحرارة من خط الاستواء إلى القطبين، وينظم مناخنا وأنماط الطقس.

النقل ستة وسبعون في المائة من إجمالي التجارة الأمريكية تتضمن شكلاً من أشكال النقل البحري.

الاستجمام من خلال صيد الأسماك إلى ركوب الزوارق إلى التجديف بالكاياك ومشاهدة الحيتان، يوفر لنا المحيط العديد من الأنشطة الفريدة.

الفوائد الاقتصادية،  ينتج اقتصاد المحيطات في الولايات المتحدة 282 مليار دولار من السلع والخدمات والشركات المعتمدة على المحيطات توظف ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص.

الغذاء، يوفر المحيط أكثر من مجرد المأكولات البحرية، تم العثور على مكونات من البحر في الأطعمة المدهشة مثل زبدة الفول السوداني وحليب الصويا.

الطب، تأتي العديد من المنتجات الطبية من المحيط ، بما في ذلك المكونات التي تساعد في مكافحة السرطان والتهاب المفاصل ومرض الزهايمر وأمراض القلب.

توفر المحيطات غالبية الأكسجين الذي نتنفسه، لذلك يعتبرها الكثيرون رئتي كوكبنا، الهدف هو تطوير حركة عالمية للمواطنين لرعاية المحيطات بشكل أفضل.

اليوم العالمي للمحيطات

وكان  "المحيط: الحياة وسبل العيش" هو شعار اليوم العالمي للمحيطات لعام2021، بالإضافة إلى إعلان النوايا الذي يطلق عقدًا من التحديات لتحقيق الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة، ومنها حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام بحلول عام 2030 .

واحتفل البرنامج السنوي لهذا العام بعجائب المحيط كمصدر للحياة يدعم البشرية و جميع الكائنات الحية الأخرى على الأرض، وهذا البرنامج من إنتاج شعبة شؤون المحيطات وقانون البحار التابعة لمكتب الشؤون القانونية للأمم المتحدة، بالشراكة مع المنظمة غير الربحية أوسيانيك جلوبال، والشريك المقدم بلانكبين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه