;

السعودية تعلن مد "الإنذار الأحمر" لهطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
السعودية تعلن مد "الإنذار الأحمر" لهطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات

أعلن المركز الوطني السعودي للأرصاد، استمرار "الإنذار الأحمر" على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة، ابتداءً من الساعة 1:00 فجر اليوم الأحد، حتى الساعة 5:00 فجر غد الاثنين.

وتوقع المركز استمرار سوء الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة على محافظات: العاصمة المقدسة، جدة، خليص، رابغ، الجموم، بحرة.

ويأتي مد "الإنذار الأحمر"، بعد نحو 24 ساعة من "الإنذار الأحمر" الأول الذي أعلنه المركز الوطني للأرصاد أمس السبت، ويبدأ من الساعة 1:00 فجر اليوم (الأحد)، ويمتد حتى الساعة 11 مساء اليوم، ليستمر الإنذار حتى الساعة 5:00 فجر غد الاثنين.

فيما شمل المركز محافظتي الليث والقنفذة بالإنذار الأحمر اعتباراً من الساعة 6:00 فجر اليوم، ويستمر حتى الساعة 8:00 صباح غد.

وكان المركز قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والشرقية. كما يتوقع تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وتشهد السعودية طقس غير مستقر منذ مطلع الأسبوع الجاري، وهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة، وانعدام مدى الرؤية الأفقية على الطرق، وتساقط البرد، وجريان السيول، وارتفاع الأمواج، والصواعق الرعدية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه