;

المخرج أليكس جيبني الحائز على الأوسكار يحضر فيلم وثائقي عن إليون ماسك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
المخرج أليكس جيبني الحائز على الأوسكار يحضر فيلم وثائقي عن إليون ماسك

يعمل أليكس جيبني، المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، على فيلم وثائقي عن الملياردير إيلون ماسك، وفقًا لتقرير نشر في صحيفة الغارديان. حيث صرح قائلاً "لقد كنت أعمل على هذا الفيلم، بشكل متقطع، وأنا متحمس جدًا له" وأضاف "أنا سعيد بهذه المجموعة الاستثنائية التي تعمل معي".

تم وصف الفيلم بأنه "صورة دقيقة عن حياة الرئيس التنفيذي لشركات تسلا وتويتر وإكس سبيس" والذي سيدرس حياته وتأثيره العالمي.

وبحسب هوليوود ريبورتر، فإن الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان "ماسك" يوصف بأنه "فحص لا مثيل له" لنجاح ثاني أغنى رجل في العالم. تقوم شركة Jigsaw Productions، بقيادة جيبني، بإنتاج الفيلم جنبًا إلى جنب مع Closer Media وAnonymous Content وDouble Agent.

لن يكون هذا أول فيلم وثائقي عن الملياردير إيلون ماسك. حيث إنه كان موضوع الفيلم الوثائقي "Elon Musk: The Real Life Iron Man" لعام 2018، بالإضافة إلى برنامج 2022 BBC بعنوان "The Elon Musk Show". كما ظهر أيضًا في فيلم وثائقي بعنوان Return to Space من إنتاج نتفليكس، عن شركة الفضاء إكس سبيس والفيلم الوثائقي عن الذكاء الاصطناعي "Do You Trust This Computer".

أليكس جيبني، هو مخرج أفلام وكاتب سيناريو ومنتج، من مواليد عام 1953، الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كُرم من قبل برنامج دراسات الأفلام في جامعة ييل لمساهماته في الثقافة السينمائية. كما حصل على جائزة الإيمي برايم تايم وجائزة نقابة الكتاب الأمريكية. ومن أشهر أفلامه، إنرون: أذكى الرجال في الغرفة وتاكسي إلى الجانب المظلم وفيلم سينتولوجي وسجن الإيمان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه