;

نقابة المهن السينمائية ترشح فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على الأوسكار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
نقابة المهن السينمائية ترشح فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على الأوسكار

أعلنت نقابة المهن السينمائية في مصر، أمس، الاثنين، عن ترشيح فيلم "فوي فوي فوي" المستوحى من أحداث حقيقية، للمخرج عمر هلال، للمنافسة على جائزة أوسكار كأفضل فيلم عالمي في الدورة السادسة والتسعين لجوائز الأوسكار.
شارك في بطولة العمل الفنانة نيلي كريم، الفنان محمد فراج، الفنان بيومي فؤاد وطه الدسوقي، وأمجد الحجار وبسنت شوقي، وحجاج عبدالعظيم، والفنانة حنان يوسف، ولبنى ونس، وبدأ عرض الفيلم الأسبوع الماضي في السينمات.
وأوضحت النقابة في بيان رسمي، أن الفيلم نال إعجاب غالبية أصوات لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار، إذ تتشكل هذه القائمة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين. 
جاء في قائمة الأفلام التي قامت اللجنة بالتصويت لها، 5 أفلام أبرزهم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل، وفيلم "19 ب" إخراج أحمد عبدالله السيد، وفيلم "بيت الروبي" بطولة كريم عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز، من إخراج بيتر ميمي، وفيلم "الباب الأخضر" من إخراج رؤوف عبدالعزيز، بالإضافة إلى فيلم "فوي فوي فوي" المرشح.
ومن المنتظر إعلان أكاديمية الفنون وعلوم السينما الأمريكية القائمة الأولية للأفلام المتنافسة على الجائزة في شهر ديسمبر القادم، وسيم الإعلان عن القائمة القصيرة في يناير. 
يذكر أن حفل الأوسكار سيقام في العاشر من مارس لعام 2024 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والذي يعتبر من أقوى وأهم الأحداث الفنية على مستوى العالم. 
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه