;

بإلقائه في الماء: زملاء الحائز على نوبل بالطب يحتفلون به على طريقتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
بإلقائه في الماء: زملاء الحائز على نوبل بالطب يحتفلون به على طريقتهم

فاز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل في الطب لعام 2022 لاكتشافاته المتعلقة بجينومات أشباه البشر المنقرضة والتطور البشري. في معهد ماكس بلانك بألمانيا، اجتمع زملاء السيد بابو معًا لاستقباله وتهنئته على جائزة نوبل على عمله الرائع. وكتب المعهد على تويتر أثناء مشاركته مقطع فيديو للسيد بابو وهو ينحني ليشكر زميله "نحن نشعر بالسعادة".

ومع ذلك، لم تنته الاحتفالات عند هذا الحد، حيث أكمل أعضاء المعهد أيضًا تقليدًا قديمًا يقضي بإلقاء زميل في البركة للاحتفال بنجاحه العلمي، وشاركت الصفحة الرسمية لجائزة نوبل على موقع تويتر، مقطعًا أظهر زملاء السيد بابو وهم يقذفون به في الماء.

الفيديو أُرفق بهذا التعليق "لقد أثار الحائز على جائزة الطب الجديد لدينا، سفانتي بابو، ضجة عندما ألقى به زملاؤه في بركة. عادةً ما يحدث رمي زميل في البركة عندما يحصل شخص ما على درجة الدكتوراه وأرادوا القيام بذلك من أجل الفوز بنوبل أيضاً".

أظهر المقطع السيد بابو وهو يقذف في بركة من قبل ثلاثة من زملائه. شارك معهد ماكس بلانك أيضًا سلسلة من الصور من الاحتفالات. وكتب تعليقاً عليها يقول "ما هي أفضل طريقة للاحتفال بجائزة نوبل الخاصة بك من حملك من قبل زملائك وإلقائهم لك في بركة معهدك؟".

بالعودة إلى إنجاز السيد بابو، قاد الحائز على جائزة نوبل تطوير تقنيات جديدة سمحت للباحثين بمقارنة جينوم البشر المعاصرين وجينوم أشباه البشر الآخرين - إنسان نياندرتال ودينيسوفان.

قالت آنا ويديل، رئيسة لجنة نوبل "وجد السيد بابو وفريقه بشكل مفاجئ أن تدفق الجينات قد حدث من إنسان نياندرتال إلى الإنسان الحالي، مما يدل على أن لديهم أطفالًا معًا خلال فترات التعايش".

السيد بابو أيضاً هو ابن سوني كارل برغستروم، الحائز على جائزة نوبل في الطب عام 1982. وفقًا لمؤسسة نوبل، هذه هي المرة الثامنة التي يفوز فيها ابن أو ابنة الحائز على جائزة نوبل أيضًا بجائزة نوبل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه