;

رحلة العمر.. فيلم وثائقي عن مناسك الحج من السعودية بـ 9 لغات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
رحلة العمر.. فيلم وثائقي عن مناسك الحج من السعودية بـ 9 لغات

تحت عنوان "رحلة العمر"، نشر الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة على "تويتر" فيلما قصيرا عن مناسك الحج، قالت إنه فيلم سينمائي وثائقي يشرح مناسك الحج بالتفصيل، بتقنيات احترافية، خدمة منها لضيوف الرحمن، وضمن استعداداتها لاستقبالهم في موسم الحج الحالي.

ووفقا لما هو منشور على الحساب، تبلغ مدة الفيلم 12 دقيقة تحكي جميع مراحل الحج، وتمت ترجمته نصيا إلى 9 لغات، هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والهوسا، والإندونيسية، والفارسية، والهندية، والتركية، والأردو.

الفيلم، الذي تم نشره على القناة الرسمية لوزارة الحج والعمرة على "يوتيوب"، وحسابها على "تويتر"، وبقية منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شهد التصوير في 14 موقعا رئيسيا، بمشاركة أكثر من 800 ممثل رئيسي ومساند، واستغرقت أعمال التصوير والمونتاج 7 أسابيع.

وتميز الفيلم بجودة تصوير عالية الدقة، وإخراج متميز، وسلاسة في توصيل المعلومات حول مناسك الحج، مع خلفيات صوتية مصاحبة تنثر أجواء من الطمأنينة والروحانية تتلاءم مع المناسك الجماعية الأعظم في حياة المسلمين.

وبدأت أولى طلائع ضيوف الرحمن تصل إلى السعودية، وسط استعدادات كبيرة من السلطات لتسهيل عبادتهم.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودية عن اكتمال استعداداتها وجاهزية خططها التشغيلية وكوادرها الفنية والمتخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال الموسم، فيما كثفت إدارة تنظيم الحشود بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جهودها تزامنًا مع وصول طلائع ضيوف الرحمن لأداء الفريضة.

وأكدت الهيئة العامة للنقل، إتمام أعمالها التنظيمية والإشرافية على خدمات النقل البري والبحري والسككي والتأكد من امتثال الشركات المرخصة، للأنظمة والتشريعات والاشتراطات الفنية التي تضمن سلامة نقل الحجاج بأعلى معايير الراحة والأمان، عبر تهيئة 24 ألف حافلة.

وأشارت إلى أن أكثر من 120 مراقبًا ميدانيًا سيعملون عبر مداخل مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ للتأكد من التزام المنشآت المرخصة في أنشطة النقل البري والبحري والسككي، إضافة إلى تفعيل 3 تجارب عملية في تقنيات النقل الحديثة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه