;

نحلم ونحقق.. السعودية تطلق شعار اليوم الوطني الـ93

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 أغسطس 2023
نحلم ونحقق.. السعودية تطلق شعار اليوم الوطني الـ93

تحت شعار "نحلم ونحقق"، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، اليوم الخميس، الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ93 للمملكة، والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.

واستلهمت الهوية من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة، إذ انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية السعودية 2030، مما جعلها ترسّخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.

وجاء الشعار الفني كفُرشة رسام حالم يخط أحرفه بعذوبة وانسيابية تتجاوز حدود السماء ويرسم حدود أرض المملكة التي تحتضن الحلم، بعزيمة وإصرار تجعل منه حقيقة ثابتة راسية كالجبال.

فبخط اليد كُتبت الأحلام لترسخ في الأذهان، هكذا يخطط الحالمون أهدافهم بالحياة ليبدأوا رحلة التحقيق بخطوات مدروسة وواثقة، فيما استلهمت الألوان من ألوان الخفاق الأخضر وطبيعة الأراضي الغنية للمملكة.

ودعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ93، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميل دليل الهوية بالدخول على الرابط التالي: https://nd.gea.gov.sa/، حيث احتوى على الإرشادات الخاصة بالشعار وطريقة استخدامه بمختلف التطبيقات.

هوية اليوم الوطني السعودي الماضي 2022

وكان المستشار تركي آل الشيخ أطلق في أغسطس 2022 هوية اليوم الوطني السعودي للعام الماضي، وحملت شعار "هي لنا دار"، وتكون من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء المملكة وانتماءهم ووحدتهم.

نحلم ونحقق.. السعودية تطلق شعار اليوم الوطني الـ93

اليوم الوطني السعودي

 تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول من كلّ عام، وهو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وتأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله، والذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية في عام 1932، وقد اختير هذا اليوم في السابع عشر من شهر جمادى الأولى في عام 1351 هجري، إذ تمّ إصدار المرسوم الملكي بتوحيد جميع أجزاء الدولة السعودية الحديثة، لتصبح المملكة العربية السعودية، وهذا لتقدير جهود الملك عبد العزيز في تأسيس المملكة، والحفاظ على التاريخ وإحياء التراث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه