;

انطلاق المؤتمر الدولي للصقور تحت شعار "معاً لاستدامة الصقارة"

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2023
انطلاق المؤتمر الدولي للصقور تحت شعار "معاً لاستدامة الصقارة"

انطلق مساء اليوم، المؤتمر الدولي للصقور، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، تحت شعار معا لاستدامة الصقارة.
من المقرر أن تكون مدته يومين، ضمن فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بنسخته الخامسة، وسط حضور عدد من الخبراء والمتخصصين والصقارين من داخل المملكة العربية السعودية. 
وافتتح الرئيس التنفيذي للنادل، طلال الشميسي، المؤتمر الأول من نوعه في السعودية والمنطقة، كما أكد أن المؤتمر حدث استثنائي ذو أهمية عالية، فهو يلبي تطلعات الوطن وقيادته، في الحفاظ على الهوية والثقافة. 
كما أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، يدعم مجال الصيد ويعزز موروث الصقارة من خلال تبادل الأفكار والمعرفة، كما حضر المعرض المسؤولين والباحثين والمهتمين والمستثمرين من مختلف دول العالم.
كما أشار إلى أن الاهتمام الدعم غير المحدود، من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو ولي العهد محمد بن سلمان، والمشرف العام على نادي الصقور السعودي.
بجانب التوجيه والحرص الدائم من قبل وزير الداخلية، ورئيس مجلس إدارة نادي الصقور السعودي، حيث كانت وما زالت هي الأسباب الحقيقية لنجاح نادي الصقور، الذي حقق منذ تأسيسه وفي فترة قياسبة إنجازات وقفزات على متسوى عالي من الفعاليات والبرامج البيئة. 
كما كشف النادي أنه يضم 5 فعاليات سنوية رئيسية وهم: معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، مزاد نادي الصقور السعودي المخصص لصقور الطرح المحلي، وسباق الملواح، و مهرجان الملك عبدالعززي للصقور الذي دخل ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه