;

تحطيم العظام بحثاً عن الجمال.. اتجاه خطير يقوم على ضرب الوجه بمطرقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
تحطيم العظام بحثاً عن الجمال.. اتجاه خطير يقوم على ضرب الوجه بمطرقة

ينتشر اتجاه غريب على نطاق واسع عبر تطبيق تيك توك، حيث يقوم المستخدمون بضرب وجوههم بأشياء مثل المطارق والزجاجات وأجهزة التدليك، لتحسين مظهر وجوههم.

ويستخدم مستخدمو تيك توك مصطلح "تحطيم العظام" للإشارة إلى ممارسة ضرب وجوههم سعياً وراء الجمال.

اتجاه تحطيم العظام

ووفقًا لمجلة فوربس، حصدت مقاطع الفيديو التي تحتوي على عبارة "برنامج تعليمي لتحطيم العظام" على أكثر من 267.7 مليون مشاهدة على تيك توك. ويؤكد تقرير فوربس إنها ممارسة محفوفة بالمخاطر، قد تلحق الضرر بالأنسجة الرخوة والأنسجة الضامة ومقل العيون.

كما قد يؤدي أيضًا ضرب وجهك بهذه الطريقة إلى حدوث نزيف وآفات قد تكون عرضة لخطر الإصابة بالعدوى.

ويستند مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك التحدي الخطير إلى قانون وولف، الذي ينص على أن العظام يمكنها التكيف مع الإجهاد البدني وإعادة تشكيل نفسها.


صاغ عالم التشريح والجراح الألماني يوليوس وولف "قانون وولف" الذي ينص على أن العظام تخضع باستمرار لعملية إعادة تشكيل مع العظام القديمة أو التالفة. ويمكن للقوة الميكانيكية أو الضغط الجسدي المطبق على العظام أن يحفز عملية إعادة التشكيل هذه، مما يؤدي إلى عظام أقوى وأكثر كثافة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن تحطيم العظام، أمر مثير للجدل لأن النتائج المرجوة منه، تحتاج إلى الكثير من الضغط والدقة، ولهذا السبب تكون العملية صعبة، وقد تؤدي الصدمات المتكررة إلى تلف الأعصاب أو تهيجها، بينما قد يؤدي الضرب المفرطة أيضًا إلى حدوث كسور وتشوهات دائمة. هذا بالإضافة إلى أنه لا يوجد الكثير من الأبحاث التي تدعم هذه الممارسة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه