;

65 عاما بالسجن.. مجمل أحكام 5 متهمين بـ"الابتزاز الإلكتروني" في مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
65 عاما بالسجن.. مجمل أحكام 5 متهمين بـ"الابتزاز الإلكتروني" في مصر

أصدرت محكمة جنايات طنطا، اليوم الثلاثاء، حكمها، في قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني، التي شغلت الرأي العام المصري طيلة الأشهر الماضية.

وقضت الدائرة الأولى للمحكمة برئاسة المستشار سامي بريك، بمعاقبة المتهمين الـ5 في قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني بالسجن 15 سنة لـ3 متهمين، ومعاقبة 2 آخرين بالسجن 5 سنوات.

ويأتي حكم اليوم، ليسدل الستار على قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني بعد تداولها أمام القضاء على مدار الـ5 أشهر الماضية.

استمعت هيئة المحكمة في وقت سابق إلى شهود الإثبات، ومحامي المتهمين في قضية بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني بالغربية، في القضية رقم 2036 جنايات كفر الزيات.

وأحيل المتهمون للمحكمة بعد توجيه 6 تهم لهم، عبارة عن الاتجار بالبشر، باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلّة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًّا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، واتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وتهديدها بنشر صور خادشة لشرفها، وكان التهديد مصحوبًا بطلبات منها، واعتداؤهم جميعًا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.

من جانبه، علق والد ضحية الابتزاز الإلكتروني على الحكم الصادر بحق المتهمين، قائلًا: "الله يرحمك يا بنتي.. حقك رجعلك، إحنا كنا واثقين فى القضاء المصري إنه يرجع حقها، ونشكر رجال الشرطة والمحامين وكل من قاموا بدور كبير معانا لعودة حق ابنتي".

وأضاف والد "بسنت"، خلال تصريحات لصحف مصرية، عقب صدور الحكم: "القضية من الأساس كلها كيد وظلم لبنتي والحكم النهاردة رجع لعيوني دموع الفرحة، وقبل ما أروح البيت هروح أزورها في المقابر وأقولها حقك رجع لك يا بنتي، والحمد لله رب العالمين".

وكان محيط محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية قد شهد اليوم الثلاثاء تواجد أسرة "بسنت" وظهرت على وجوههم علامات الفرحة عقب النطق بالحكم على الـ5 متهمين في قضية فتاة الغربية المعروفة إعلامياً بـ"ضحية الابتزاز الإلكتروني".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه