;

رغم الخسارة.. العين يطيح بالهلال ويتأهل لنهائي "أبطال آسيا"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
رغم الخسارة.. العين يطيح بالهلال ويتأهل لنهائي "أبطال آسيا"

انتزع الهلال السعودي فوزًا بطعم الهزيمة أمام العين الإماراتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ورغم الانتصار، فشل نادي الهلال السعودي في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، لهزيمته في مباراة الذهاب التي أقيمت الأربعاء الماضي بنتيجة 4-2، ليحسم "الزعيم الإماراتي" تأهله للنهائي بمجموع المبارتين بنتيجة 5-4.

أحداث مباراة الهلال والعين 

الشوط الأول

وتمكن الهلال من افتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم البرتغالي روبن نيفيش، إثر عرقلة البرازيلي ميشايل ديلجادو داخل مربع العمليات.

لكن العين لم يطل انتظاره للرد، ففي الدقيقة 12، أدرك إيريك مينديز التعادل بتسديدة محكمة من داخل منطقة الجزاء، وكادت الكرة أن تخون العين في الدقيقة 25، حيث ارتطمت رأسية أحمد برمان بالقائم الأيسر، في لحظة حبست أنفاس الجماهير.

وتواصلت الإثارة مع صافرة الحكم العلي التي أعلنت عن ضربة جزاء للعين في الدقيقة 41، قبل أن يتراجع عن قراره بعد مراجعة الفيديو، معتبرًا الاحتكاك بين حسان تمبكتي وسفيان رحيمي طبيعيًا.

الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 50، مستغلًا اصطدام الكرة بقدم مدافع العين، لتجد طريقها إلى الشباك. 

وقدم حارس العين خالد عيسى أداءً رائعًا، حيث تصدى للعديد من الفرص الخطيرة للهلال، لاسيما انفراد ميشايل ديلجادو في الدقيقة 59.

وفي الدقائق الأخيرة، شهدت المباراة لحظات متوترة، حيث حرمت راية التسلل الهلال من هدف التعادل في مجموع المبارتين، كما أُلغي للعين هدفًا بداعي مخالفة سفيان رحيمي قبل التسجيل.

نهائي دوري أبطال آسيا

وكان نادي العين الإماراتي قد حقق فوزاً مثيراً على ضيفه الهلال السعودي، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء الماضي على أرضية ملعب هزاع بن زايد، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وعلى ضوء ما سبق غادر الهلال البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-4، فيما يتطلع العين للمجد الآسيوي في مباراة النهائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه