;

محترف لعبة فيديو لم توقفه إعاقته عن التميز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر 2017
محترف لعبة فيديو لم توقفه إعاقته عن التميز

من السهل جداً بأن نتذمر من عدم قدرتنا على الوصول لمستويات احترافية عالية في لعبة ما، لكننا ننسى في الكثير من الأوقات بأننا نمتلك بالفعل القدرة على فعل المستحيل وذلك عند النظر إلى حالات مثل “BROLYLEGS”، وهو من أفضل لاعبي STREET FIGHTER في العالم رغم حالته الصحية بالغة الصعوبة.

وُلد اللاعب الأميركي Mike ”Brolylegs” Begum بصحبة مرضي Arthrogryposis و Scoliosis، مما يعني بأن بنيته العضلية ليست قابلة للتطور لعدم قدرة الدماغ على الاتصال بها ليُصبح بذلك عالقاً في جسد طفل صغير طوال حياته مع عدم إمكانية الحركة لالتواء اطرافه. لربما كان ذلك كافياً لأي شخص آخر ليقوم بالاستسلام لواقعه المرير، إلا أن “Brolylegs” رفض ذلك واتخذ من عالم ألعاب الفيديو مهرباً له يستطيع من خلاله العيش عبر شخصيات الأبطال الظاهرين على شاشة التلفاز.

لُعبة واحدة بالتحديد هي ما غيرت حياة Mike للأبد ألا وهي Street Fighter. قد تظن بأن لعب ألعاب الفيديو باستخدام وجهك صعب بما فيه الكفاية، لكن “Brolylegs” لم يقم فقط باحتراف إحدى أصعب الألعاب القتالية بل واستطاع منافسة اللاعبين الأفضل في العالم بوصوله إلى خانة الفائزين من بطولة EVO 2017 للعام الحالي.

“لطالما قالوا لي بأنني لن أصبح أفضل في اللعبة. على الرغم من أنهم كانوا أصدقائي إلا أن ذلك كان حافزاً لي لكي أقوم بالتطور أكثر فأكثر” يتحدث Mike. “لم أرد أي تعاطف أو نظرة خاصة ممن هم حولي، أردت لهم القول بأن هذا اللاعب جيد حقاً. أريد بأن أكون رمزاً للاعبين الآخرين والذين قد يعانون من مشاكل سواءاً في عدم قدرتهم على تنفيذ حركات معينة أو اللعب على جانب معين. أريد الإيصال لهم بأنه إن استطعت أنا القيام بهذا فهم حتماً يمكنهم ذلك”

قصة “BrolyLegs” ليست الوحيدة في عالم الرياضات الإلكترونية، فقد قمنا بالحديث سابقاً عن عدد من اللاعبين المحترفين الذين لم توقفهم أية إعاقة جسدية في الوصول إلى المستويات العالمية كلاعب فريق FaZe Clan السابق Ian ‘Enable’ Wyatt الذي وصل لقمة Call of Duty بإبهام واحد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه