;

الطائرة الإغاثية السعودية الـ20 تصل العريش تمهيدا لنقلها إلى غزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
الطائرة الإغاثية السعودية الـ20 تصل العريش تمهيدا لنقلها إلى غزة

وصلت الطائرة الإغاثية السعودية الـ 20، اليوم الأحد، إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، بالقرب من معبر رفح البري تمهيدا لنقل المساعدات التي تحويها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الطائرة الإغاثية السعودية الـ 20، غادرت صباح اليوم مطار الملك خالد الدولي بالرياض، متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية.

وبحسب "واس"، تحمل الطائرة على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية تزن 39 طناً، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة،  انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

يشار إلى أن الحملة الإغاثية السعودية للأشقاء في فلسطين، تأتي وفق التوجيهات الصادرة من جانب القيادة في المملكة، للوقوف مع الشعب الفلسطيني في غزة، بعد تدهور الأوضاع الإنسانية والنقص الشديد في الغذاء والدواء والمأوى والمياه الصالحة للشرب، وهو ما يشكل فصلاً جديداً من دعم المملكة، للدول العربية، والإسلامية.

ويذكر أن كل هذه الجهود تأتي بتنسيق كبير بين الهلال الأحمر السعودي ونظيريه المصري والفلسطيني لإدخال هذه المساعدات، وسط حالة من الترقب لموعد دخول هذه المساعدات، في ظل الضغط الدولي المتزايد، خاصة المساعدات العاجلة التي يحتاج إليها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

يذكر أن وساطة مصرية قطرية أمريكية، نجحت في التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، لمدة 4 أيام.

وبدأت الهدنة المؤقتة التي اتّفقت عليها المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، صباح الجمعة، والتي تضمنت بنودها وصول المساعدات الطبية والدوائية لكل مستشفيات القطاع دون استثناء، وكذلك إدخال الوقود إلى هذه المستشفيات لاستعادة أعمالها وتقديمها الخدمة للمواطنين.

كما شمل الاتفاقُ إطلاقَ 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من المعتقلين بسجون

 
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه