;

الإمارات تتبرع بـ5 ملايين دولار لإعادة إعمار غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2024
الإمارات تتبرع بـ5 ملايين دولار لإعادة إعمار غزة

أعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، تخصيص بلاده مبلغ 5 ملايين دولار لدعم جهود سعادة سيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وذلك تنفيذاُ لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأكد عبدالله بن زايد حرص دولة الإمارات على دعم العمليات الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة في قطاع غزة ومساندة سعادة سيغريد كاج في جهودها لتخفيف وطأة معاناة أهالي غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجاتهم.

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد التقى أمس بسعادة السيدة كاج، والتي تقوم بزيارة للإمارات، حيث جرى بحث الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة جراء الحرب، وسبل التعامل مع تداعياتها بوتيرة متسارعة ومنسقة بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتلبية احتياجاتهم.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات تبدأ ضخ المياه المحلاة إلى غزة.. ومقطع يوثق فرحة أهالي القطاع

كما شدد وزير الخارجية الإمارتي خلال اللقاء على ضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أية عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

الجهود الإمارتية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، كان قد أمر قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع في الخامس من نوفمبر الماضي ببدء عملية "الفارس الشهم 3 " الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، بالتعاون مع مؤسسات العمل الإنساني في الدولة الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق 15075طنا من المساعدات، فيما بلغ إجمالي أعداد الطائرات ضمن الجسر الجوي الإماراتي 151 طائرة.

وتجسد "الفارس الشهم 3 " التزام الإمارات قيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الاغاثي والإنساني حرصت خلاله الإمارات على تقديم كل أشكال الدعم الممكنة.

العدوان على غزة 

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يومه العشرين بعد المائة، حيث يخوض جيش الاحتلال حرباً مدمرة على الأراضي المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي، قتل خلالها أكثر من 25 ألف شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء، بينما أصيب أكثر من 63 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما دمر الاحتلال أغلب مناطق غزة وحولها إلى بؤر رمادية يعلوها ركام الأبنية المنهارة، ما أدى إلى نزوح أكثر من 80% من سكان القطاع إلى الجنوب، حيث تكدسوا في مخيمات غير مؤهلة أو حتى في الحدائق والطرقات والشوارع.

كما لم تنج المستشفيات في غزة من القصف المستمر، ما أدى لتوقف العديد منها عن العمل، بحسب منظمة الصحة العالمية، التي أشارت أن أقل من نصف المستشفيات في القطاع تعمل جزئياً فقط.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات ترسل مليون و600 ألف قطعة ملابس للنازحين بغزة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه