;

الإفراج عن فيديو لواقعة مقتل مديرة تصوير فيلم "راست" المأساوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
الإفراج عن فيديو لواقعة مقتل مديرة تصوير فيلم "راست" المأساوية

أفرجت الشرطة الأمريكية، قبل يومين، عن مقطعي فيديو من الموقع الذي كان يتم فيه تصوير فيلم عنوانه Rust قرب مدينة Santa Fe بولاية نيو مكسيكو الأمريكية في أكتوبر الماضي، أحدهما للممثل "أليك بالدوين" وهو يتدرب على المسدس الذي انطلقت منه رصاصة أصابت مديرة تصوير الفيلم "هالينا هاتشينز" واستقرت بصدرها.

أما الثاني، المأساوي والبائس إلى حد كبير، فتم دمجه مع المقطع الأول، وتظهر فيه "هاتشينز" ملقاة أرضا على ظهرها، وحولها مسعفون يجهدون لإنقاذها من الرصاصة بانتظار سيارة إسعاف، نقلتها حين وصلت إلى مستشفى لم تقو فيه على ما أصابها، ففارقت الحياة وبالكاد عمرها 42 سنة.

ويمكن رؤية الشرطة والمسعفين في بداية المقطع، وهم يهرعون إلى مكان الحادث، فيما ظهر بالدوين في نهاية الفيديو، يتدرب بملابس رعاة البقر على المسدس الذي ذكر بعد الحادث أنه لم يضغط على زناده، وليس لديه أي فكرة عن الكيفية التي خرجت بها رصاصة حية من المسدس الذي كان يظنه آمنا أثناء التصوير. إلا أن التحقيق "لا يزال مفتوحا ومستمرا" بحسب ما قال Adan Mendoza مأمور الشرطة في منطقة Santa Fe عبر بيان مرفق بمقطعي الفيديو.

ذكر مندوسا أيضا، أن الكثير من عناصر التحقيق لا تزال في حاجة إلى دراسة، بينها الأدلة الجنائية المتعلقة بالأسلحة النارية، وتحليل بصمات الأصابع، وتقرير الفحص الطبي وتحليل بيانات هاتف بالدوين نفسه "وبمجرد تقديم هذه العناصر، سنكون قادرين على استكمال التحقيق وإحالته إلى المدعي العام للمراجعة"، كما قال.

ويأتي نشر مقطعي الفيديو بعد أسبوع من فرض السلطات غرامة قدرها 136,793 دولارا على منتجي الفيلم وإدانتهم لإخفاقهم في اتباع إرشادات السلامة، بعد أن استنتج تحقيق أجرته إدارة البيئة في ولاية "نيو مكسيكو" إلى أن "صانعي الفيلم" في إشارة إلى بالدوين منتجه، أظهروا "لامبالاة واضحة بمخاطر استخدام الأسلحة النارية في موقع التصوير".

ورُفعت دعاوى عدة أمام القضاء المدني على "بالدوين"، سعياً من المتضررين للحصول على تعويضات، إحداها من زوج الراحلة مات هاتشينز وابنهما.

وفي مارس الماضي، أثار "بالدوين" غضبا بعدما أفادت تقارير بأنه  المضي مجدداً في تصوير فيلمه Rust، والذي شهد الواقعة المأساوية، معللاً مساعيه برغبته في "تكريم ذكرى" مديرة التصوير القتيلة، وتعويض أسرتها.

الإفراج عن فيديو لواقعة مقتل مديرة تصوير فيلم "راست" المأساوية

وكان "أليك بالدوين" قد قال في مقابلة تلفزيونية إنه لا يشعر بأنه مذنب ولا حتى "مسؤول" عن وفاة هالينا هاتشينز، لافتاً إلى أنها طلبت منه توجيه المسدس نحوها. وقال أيضاً إن الطلقة انطلقت من دون أن يضغط على الزناد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه