;

القصة الكاملة لواقعة خطف "فتاتي الأسانسير" في مصر (فيديو)

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023
القصة الكاملة لواقعة خطف "فتاتي الأسانسير" في مصر (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطع فيديو أثار سخطاً كبيراً، بعد توثيقه لعملية خطف طفلتين من داخل مصعد بمدينة نصر. 

وبحسب الفيديو الذي رصدته عدسات كاميرا المراقبة، أقدم شخصان بكل جرأة على خطف الطفلتين من داخل المصعد، أثناء صعودهن إحدى البنايات السكنية.

ويظهر في الفيديو المتداول، وقف المصعد ودخول الرجلين، ليقوموا على الفور بتخدير الفتاتين بعدما حاولتا المقاومة، لكنهما لم تتمكنا من الإفلات وسقطتا مغشياً عليهما، ثم حمل الرجلان الصغيرتين وخرجا بهما من المصعد.

وزعم نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الواقعة حدثت في محافظة الإسكندرية، وعلق أحد ناشري الفيديو: "بلاغ للنائب العام ووزير الداخلية، الفيديو ده اتشير على جروب مدرسة بالإسكندرية فهل تم تحديد هوية الجناة"، واستطرد: "الفتاتان ليس لهما نصير بعد الله سواكما".

بدورها، كشفت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل مثيرة حول الواقعة، موضحة أن الواقعة حدثت يوم 13 ديسمبر الماضي.

وقالت الوزارة المصرية، في بيانها حول الواقعة، إن والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) تقدمت ببلاغ للقسم باختطاف طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرين طفلتيهما، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما.

وأوضحت والدة الطفلتين أنهما كانتا تقيمان صحبة والدهما منذ انفصالهما حتى عام 2022، وبعد حصولها على حكم بحضانتهما أصبحا يقيمان معها، لكنها لم تقدم ما يفيد ذلك.

ووفقا لبيان وزارة الداخلية المصرية، فإنه بإجراء التحريات تبين استعانة والد الطفلتين بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، ثم مغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة إحدى الطفلتين عبر ميناء القاهرة الجوي لإحدى الدول.

وفجر البيان مفاجأة مؤكدة مغادرة إحدى الطفلتين مع والدها بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين، الذين استعان بهما الأب، كان أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين، والثاني سائق السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمناقشتهما أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالي.

فيما ذكرت مصادر أمنية، لوسائل إعلام مصرية، أن والد الطفلتين (المتهم في الواقعة) غادر البلاد لإحدى الدول العربية بإحدى الفتاتين، وما زالت الطفلة الأخرى برفقة والدتها.

وتابعت المصادر: "تم رصد الفيديو والتعامل الفوري والفحص الفني، كما تم رصد جميع (الفويسات) التي تم تداولها عبر (واتس آب) على جروبات المدارس للتحذير من عمليات خطف الأطفال، ومازالت الأجهزة تفحص ملابسات الواقعة والمحاضر الرسمية التي تم تحريرها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه