;

محمد إمام يبدأ تصوير مشاهده في فيلم جديد سبق عرضه قبل 32 عاما

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
محمد إمام يبدأ تصوير مشاهده في فيلم جديد سبق عرضه قبل 32 عاما

بدأ الفنان المصري محمد إمام، في تصوير مشاهده بفيلمه الجديد "شمس الزناتي"، وهو النسخة المعاصرة من العمل الذي قدمه والده الفنان عادل إمام قبل 32 عاماً.

وتدور أحداث النسخة المعاصرة "شمس الزناتي"، حول مجموعة من الأشخاص يتصدون لعصابة من الأشرار تحاصر أهل إحدى القرى، وهو مأخوذ عن الفيلم الياباني "الساموراي السبعة" الذي عُرض عام 1954، وأعيد تقديمه بأكثر من نسخة عالمياً، أشهرهم الفيلم الأمريكي "العظماء السبعة"، الذي تم طرحه في 1960.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي يعيد فيها محمد إمام تقديم أحد أعمال والده، ويشاركه البطولة أمينة خليل، عمرو عبد الجليل، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، أحمد داش، مصطفى غريب، سيناريو وحوار محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة.

يذكر أن فيلم "شمس الزناتي" بنسخته الأولى التي كتبها مجدي هداية، وأخرجه سمير سيف، لعب بطولته عادل إمام، محمود حميدة، سوسن بدر، محمود الجندي، مصطفى متولي، إبراهيم نصر، علي عبد الرحيم، وعبد الله محمود، ودارت أحداثه في فترة الأربعينيات من القرن العشرين.

مصر تطلق اسم عادل إمام على أحد كباري القاهرة

يشار إلى أن المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة المصرية، كان قد أعلن الأربعاء الماضي، عن وضع اسم الفنان الكبير عادل إمام على أحد الجسور الجديدة بالعاصمة تكريماً لدوره في إثراء الحياة الفنية في البلاد.

وقال المجلس التنفيذي للعاصمة المصرية، في بيانٍ حينها، إنه تقرر إطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التي تنفذها الدولة.

وكان "الزعيم" من بين هؤلاء الرموز الذي تقرر تكريمهم، إذ أطلق اسم عادل إمام على الكوبري الواقع عند تقاطع شارع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات شرق العاصمة المصرية.

وفي سياقٍ متصل، تقرر إطلاق اسم البطل الشهيد رائد شرطة محمد أنور جمعة عبدالكريم على مدرسة الهلال الأحمر التجريبية لغات في إدارة البساتين التعليمية، والبطل الشهيد مقدم شرطة أحمد كمال شعلان على شارع الرشاد بحي المطرية.

كما قررت المحافظة إطلاق اسم البطل الشهيد ماجد أحمد عبدالرازق على الطريق الذي يربط محور الأوتوستراد بمحور حسب الله الكفراوي بالبساتين، والبطل الشهيد مساعد شرطة محمد علي صابر على شارع سليمان عبد الجواد بحدائق القبة، والبطل الشهيد شريف حجاج مناع على مدرسة السلحدار بمصر الجديدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه