;

اعتقال أمريكية بعد رفضها العلاج من هذا المرض!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
اعتقال أمريكية بعد رفضها العلاج من هذا المرض!

اُحتجزت امرأة في ولاية واشنطن بعد أن رفضت أمر القاضي بالعزل أو العلاج من مرض السل المعدي لأكثر من عام، يأتي الاعتقال بعد قرابة ثلاثة أشهر من صدور مذكرة توقيف مدنية بحقها. وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

قالت إدارة الصحة في مقاطعة تاكوما بيرس في بيان لها، إن المرأة نُقلت إلى سجن مقاطعة بيرس حيث سيتم عزلها في غرفة "مجهزة خصيصًا للعزل والاختبار والعلاج"". وقال البيان "نأمل أن تختار الحصول على العلاج المنقذ للحياة الذي تحتاجه لعلاج مرض السل".

أمرت وزارة الصحة في البداية بعزل المرأة في يناير 2022 بعد تشخيص إصابتها بالسل، وفقًا للإندبندنت. عمل المسؤولون مع عائلتها وأفراد مجتمعها لأكثر من عام لمحاولة إقناعها بالحصول على العلاج، لكنها رفضت الامتثال. في مارس 2023، مُنحت المقاطعة مذكرة اعتقال مدني لاحتجازها قسراً.

وقالت الإدارة إن هذه الحالة هي المرة الثالثة فقط في العشرين عامًا الماضية التي تحتاج فيها إلى طلب أمر من المحكمة لاحتجاز مريض يحتمل أن يكون يعاني من مرض معدي ويرفض تلقي العلاج. وقالت واشنطن بوست إنه ليس من الواضح سبب رفض المرأة عزلها أو تلقي العلاج. ومع ذلك، زعمت محاميتها سارة توفليمير في أوراق القضية أن المرأة رفضت العلاج لأنها لا تفهم ما يحدث أو على علم بطبيعة مرضها المعدية.

بموجب قانون ولاية واشنطن، يُطلب من مقدمي الخدمات الصحية الإبلاغ عن الحالات والعمل مع المرضى للتأكد من حصولهم على العلاج لعلاج الحالات النشطة للمرض.

جدير بالذكر، أن السل مرض معد ينتشر لأي شخص على اتصال وثيق بالمريض، مثل أفراد الأسرة أو الأصدقاء. ويعتبر قاتل في بعض الحالات. يستغرق علاج السل من ثلاثة إلى تسعة أشهر، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه