;

رفض السفر لأمريكا.. كاميروني يقطع 5000 كم طلبا للعلاج من السرطان بدبي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2023
رفض السفر لأمريكا.. كاميروني يقطع 5000 كم طلبا للعلاج من السرطان بدبي

قطع مواطن كاميروني، مسافة 5 آلاف كيلومتر، لاستئصال ورم سرطاني خبيث بأحد مستشفيات دبي، وذلك لما تتمتع به من سمعة طيبة في علاج هذا المرض الخبيث. 

وفي التفاصيل، قصد مسن كاميروني يدعى "أدامو صدقي" إمارة دبي، لاستئصال ورم سرطاني خبيث بأحد مستشفياتها، وذلك لما تتمتع به من سمعة طيبة في علاج هذا المرض الخبيث، بعد أن بحث عن أفضل مراكز علاج السرطان في العالم، وذلك على حد زعمه. 

وعلى الفور، استقل المسن الكاميروني أول طائرة قادمة إلى دبي من بلاده، قاطعاً مسافة 5 آلاف كيلومتر، رفقة زوجته وابن عمه، خاصةً وأنه كان يعاني من المرض لأكثر من 6 أشهر.

يحكي "أدامو" لوسائل إعلام محلية، عن تجربة علاجه من السرطان في دبي، قائلًا إنه انتقل إلى المشفى السعودي الألماني فور وصوله إلى الإمارات، وذلك بعد أن أمضى فترة طويلة من البحث عن أفضل الجراحين في العالم لمعالجة سرطان القولون.

ويضيف المسن الكاميروني، أنه رغم كونه كان لديه خيار العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه فضل دبي لما تتمتع فيه من خبرات كبيرة ومميزة بين أقرانها من مدن عالمية عريقة في جراحة وعلاج السرطان.

من ناحيته، كشف الأستاذ الدكتور فاضل شبيب، استشاري جراحة المناظير وجراح القولون والمستقيم الروبوتي في المستشفى السعودي الألماني في دبي، أن "أدامو" كان يعاني من إمساك شديد وألم في البطن وقيء مستمر وفقد 15 كجم من وزنه في حوالي أسبوعين، ولم يكن قادرًا على إخراج البراز أو الغازات.

ويضيف "فاضل": "أكد التصوير المقطعي للمريض أسوأ مخاوفي. كان لديه ورم كبير في القولون. وصلنا إلى الإنعاش الفوري وبعد الاستقرار الأولي، أجريت أنا وفريقي عملية جراحية طارئة لأتمكن من إزالة الورم بنجاح لاستئصال السرطان، وتلتها فترة من العلاج في الوقت المناسب".

ويوضح: "أشارت دراسة التشريح المرضي الأخيرة إلى أن الورم كان سرطان القولون في المرحلة الثانية. وهو أمر لم يكن لدى آدمو أي فكرة عن أن انسداده كان سرطان القولون، وشعرنا بالارتياح لأننا تمكننا من إزالة كل آثار السرطان. لو جاء في وقت سابق، لما احتاج إلى علاج كيميائي. معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية من سرطان القولون هو 90 في المائة؛ معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات للمرضى الذين تم تشخيصهم في المرحلة الثالثة هو 71 في المائة والمرحلة الرابعة 14 في المائة. إن تشخيص Adamou جيد لأنه اختار الخضوع لعلاج كيميائي شامل بعد الجراحة".

من جانبه، عبر "أدامو" عن امتنانه لإمارة دبي وأطبائها للتدخل في الوقت المناسب لعلاج حالته، مؤكداً "بينما كنت قادرًا على إزالة جميع آثار السرطان بنجاح، فإن العلاج الكيميائي بعد الجراحة سيضمن القضاء تمامًا على السرطان، وسأخضع لهذه الرحلة في دبي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه