;

استخراج تليفون من معدة مريض بعد 6 أشهر من ابتلاعه لسبب غريب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
استخراج تليفون من معدة مريض بعد 6 أشهر من ابتلاعه لسبب غريب!

اضطر مريض في حالة حرجة إلى الخضوع لعملية جراحية طارئة لإخراج هاتف محمول كان قد ابتلعه قبل ستة أشهر من بطنه، في حالة غريبة من نوعها.

استخراج تليفون محمول من معدة مريض

في حالة غريبة جداً من نوعها في مصر، أجرى الأطباء في مستشفى جامعة أسوان في مدينة أسوان في مصر، عملية لإزالة هاتف محمول صغير كان داخل أمعاء مريض لمدة نصف عام، حيث تم إحضار المريض الذي يدعى محمد إسماعيل محمد، إلى غرفة الطوارئ وهو يعاني من آلام شديدة في البطن وكشفت الأشعة المقطعية عن وجود جسم غريب في أمعائه، تم إعداد الرجل للجراحة وتمكن الأطباء من إزالة الجسم الذي تبين أنه هاتف محمول صغير ملفوف بورق بلاستيكي.

استخراج تليفون من معدة مريض بعد 6 أشهر من ابتلاعه لسبب غريب!

لم يقم الأطباء بإزالة الغلاف البلاستيكي الذي يحمي الهاتف حتى وصول الشرطة، لكن كان من الواضح ما الشيء المتواجد داخل الحافظة البلاستيكية الواقية، حيث أكد المريض، الذي يقال إنه مستقر الآن ويأكل بشكل طبيعي، أنه قد ابتلع الجهاز المحمول باليد قبل ستة أشهر، كما فعل نفس الفعلة في الماضي ولكن هذه المرة فقط لم يخرج الهاتف من الطرف الآخر.

قال محمد وهو نزيل في أحد السجون إلى الأطباء إنه ابتلع الهاتف المحمول الصغير من قبل، لتجنب الاضطرار إلى تسليمه للحراس في حالة تفتيشه، لكنه كان يخرجه دائمًا من قبل، حيث استخدم التليفون في التحدث مع الناس في الخارج، ثم ابتلعها مرة أخرى، لكن هذه المرة، لم يتبرز لمدة نصف عام، لكنه لم يقلق بشأن ذلك كثيرًا وبدلاً من ذلك أخذ يأكل ويشرب بشكل طبيعي.

قال الرجل إنه لم يشعر أبدًا بالانتفاخ أو الإمساك، لكن يومًا ما بدأ يعاني من آلام شديدة في المعدة وذلك عندما تم نقله إلى المستشفى، قال الأطباء إنه أظهر التهابًا حادًا وعدوى في الأمعاء، لكن كان من الممكن أن تكون الأمور أسوأ بكثير إذا لم يتم تغليف الهاتف في حافظة بلاستيكية.

قال أحد الأطباء الذين أجروا عمليات جراحية لمحمد لشبكة سكاي نيوز عربية: "كان من الممكن أن يتسبب وجود الهاتف في البطن في حدوث انسداد أو انتفاخ في الأمعاء وكان من الممكن أن نضطر إلى إزالة جزء من الأمعاء، لكن لحسن الحظ لم يحدث هذا".

ابتلاع الأجهزة المحمولة، أمر شائع في السجون في جميع أنحاء العالم، لكني أشك في أن أي شخص آخر عاش مع واحد في بطنه لمدة ستة أشهر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه