;

طفل بعمر 8 أشهر ينجو من الموت بعد ابتلاع قصاصة أظافر

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
طفل بعمر 8 أشهر ينجو من الموت بعد ابتلاع قصاصة أظافر

شهدت الهند حادثة غريبة إلى حد كبير حيث تعرض طفل لا يبلغ سوى 8 أشهر فقط إلى تهديد خطير لحياته بعد ابتلاع قصاصة أظافر يبلغ طولها 5 سنتيمتر دون انتباه الأهل.

حادثة غريبة

بداخل مدينة ناشيك بولاية ماهاراشترا الهندية تعرض طفل بدأ يخطوا خطواته الأولى والتعرف على الأشياء من حوله إلى تهديد لحياته وكاد أن يموت وأجرى مؤخرا عملية جراحية غريبة من نوعها لاستخراج قصاصة أظافر ابتلعها طفل.

وبحسب الرويات ابتلع الصبي الذي يبلغ من العمر 8 أشهر، قصاصة أظافر عن طريق الخطأ دون أن تنتبه والدته أو والده والأمر الذي جعله يخضع لجراحة عاجلة، لاستخراج الأداة التي علقت في مجرى التنفس.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأشعة السينية التي أخذت للطفل بعد نقله للمستشفى، أظهرت قصاصة الأظافر التي يبلغ طولها 5 سنتيمترات، مستقرة في حلقه.

تربية الأطفال

في عمر 8 أشهر يكون طفلك في المرحلة الأولى من حياته في المنزل! يمكن أن يكون هذا وقتًا مثيرًا وحزينًا بنفس القدر للآباء الجدد قد تتساءلين أين ذهب طفلك اللطيف المحبوب، يستكشف طفلك الصغير الهاتف المحمول ومستقلًا كما يفعل حول العالم.

الطفل البالغ من العمر 8 أشهر هو طفل فضولي للغاية ولديهم الآن القدرة على الوصول إلى حيث هم مصممون على الذهاب.

سواء كان طفلك من ذوي الخبرة في الزاحف أو حتى بدأ في الوقوف بمساعدة في هذا الوقت من حياته فإن كيفية رعاية طفل يبلغ من العمر 8 أشهر ستتطلب إحساسًا متزايدًا بالوعي من جانبك. لديك القليل من صانع المتاعب بين يديك!

لحسن الحظ مع القليل من البحث والتحضير ستعرف بالضبط ما يمكن توقعه من طفل يبلغ من العمر 8 أشهر وكيف يمكنك في الوقت نفسه تشجيع نموه وحمايته من المخاطر المحيطة به.

كيفية رعاية طفل يبلغ من العمر 8 أشهر؟

ماذا تتوقع من طفل يبلغ من العمر 8 أشهر: معالم مهمة
سيصبح طفلك مستكشفًا ومراقبًا صغيرًا ودودًا بحلول الوقت الذي يبلغ فيه ثمانية أشهر من العمر. لقد تطور دماغهم بما يكفي لفهم كلمات وأفعال معينة ، لذا فكر قبل أن تتحدث أيها الوالد الجديد! سيكون طفلك بارعًا إلى حد ما في قراءة المشاعر وسيتعرف على مشاعرك بسهولة بالغة. إنهم متعطشون لمعرفة المزيد عن العالم من حولهم ، وهم مستعدون لمواجهة التحدي بألعاب وتجارب جديدة.

تذكر أن كل طفل مختلف عن الآخر. في حين أن هناك معالم معينة تظهر غالبًا في عمر ثمانية أشهر ، قد يحتاج طفلك إلى مزيد من الوقت لتنمية مهارات معينة. هذا جيد تمامًا. لكن ، استشر طبيب الأطفال دائمًا إذا كانت لديك أسئلة حول ما يمكن توقعه في عمر 8 أشهر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه