;

طبيب يدون بالكتابة على ظهر مريض لسبب إنساني: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
طبيب يدون بالكتابة على ظهر مريض لسبب إنساني: ما قصته؟

لجأ طبيب أمراض جلدية، من ولاية يوتا الأمريكية، إلى تدوين ملاحظاته على ظهر وبطن أحد المرضى، بعدما فوجئ بأن زوجة المريض قد حددت ما يجب عليه فحصه للتأكد من أن زوجها لا يعاني مرض السرطان وخوفاً عليه من معرفة حقيقة مرضه.

في التفاصيل التي رصدتها صحيفة "ديلي ستار"، فوجئ الطبيب، من أن المريض، الذي زاره للكشف عن مدى خطورة الشامات في جسده، بوجود دوائر حولها، كانت زوجته قد وضعتها باستخدام القلم لتحديد ما يعاني منه زوجته.

طبيب يقوم بعمل إنساني

وكانت السيدة برينلي مايلز، زوجة المريض، كشفت وجود عدة نقاط حمراء وسوداء على صدر وظهر زوجها، وقلقت من كونها بداية لبؤر سرطانية قد يعاني منها زوجها وهنا لجأت إلى تحديد الشامات بقلمها، حتى تطمئن على صحة زوجها.

طبيب يدون بالكتابة على ظهر مريض لسبب إنساني: ما قصته؟

وتعليقاً على الأمر قالت الزوجة في تصريحاتها: "هذه هي الطريقة التي أرسلت بها زوجي إلى طبيب الأمراض الجلدية للاطمئنان على صحته".

وبالفعل توجه المريض إلى الطبيب وبعد زيارة العيادة، عاد الزوج إلى منزله وأطلع  زوجته على ما فعله الطبيب به أثناء الفحص، فانتهى المطاف بتدوين الملاحظات على ظهر وصدر الرجل، بجوار الدوائر المحيطة بالشامات رداً على طلب الزوجة.

مقطع فيديو عبر التيك توك

وفي مقطع فيديو لها عبر حسابها الخاص على تيك توك، كشفت الزوجة تفاصيل ماحدث، وقالت: "ترك الطبيب ملاحظاته بجوار كل شامة، بعضها يُشار إليه على أن وضعها جيد وليس بها شيء، والبعض الآخر مغطى بضمادة مع ملاحظة تقول أُخذت للاختبار خوفاً من أن تكون بؤراً سرطانية".

ليس هذا كل شيء، بل سلم المريض لزوجته ورقة، بها توضيح تفصيلي لكيفية العناية بالجروح، كذلك حصل على نوعًا معينًا من الكريم اللازم للتنظيف حتى موعد الزيارة المقبل، ومن المقرر أن يستمر اختبار الشامات الشائكة لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام.

 وعبر منصات السوشيال ميديا، أشاد الكثير من المستخدمين بما قام به الطبيب في الانتباه لطلب الزوجة ومراعاتها للحالة النفسية لزوجها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه