;

السعودي العالمي يزيد الراجحي يفوز برالي القصيم.. ومفاجآت بالنتائج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022
السعودي العالمي يزيد الراجحي يفوز برالي القصيم.. ومفاجآت بالنتائج

فازَ السائق السعودي يزيد الراجحي برالي القصيم، وعزَّز صدارته للترتيب العام المؤقت للبُطولة؛ إذ خاضَ المشاركون اليوم المرحلة الخاصة الثانية "الأخيرة" من رالي القصيم، المُمتدة لمسافة 123 كيلومترًا، جنوب غرب بريدة، وتمكَّن يزيد من تسجيل أسرع الأوقات فيها، والفوز بلقب الرالي.

وحقق خالد الفريحي سائق فريق حرس الحدود السعودي، مركز الوصافة في الترتيب العام للرالي؛ إذ سجَّل رابع أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة، فيما حلّ السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال في المركز الثالث.

وتغيَّرت  النتائج جذريًّا، مع إضافة عقوبات زمنية إلى أوقات عدد من المشاركين ممن لم يجتازوا نقاط المرور المقررة داخل دروب وطرقات مرحلة الخميس، إلا أن هذا لم يؤثر على أول مركزين في ترتيب فئة السيارات، ولكن صعد ميروسلاف إلى المركز الثالث، وتقدم السعوديان صالح السيف، ودانيا عقيل إلى المركزين الرابع والخامس على التوالي في الترتيب العام، واحتل عبدالله السند المركز السادس، والأول في فئة "تي 2" المخصص لسيارات الرالي من الإنتاج التجاري الواسع.

وتغيَّرت معالم المنافسة على لقب فئة "تي 3" للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية رأسًا على عقب في المرحلة الخاصة الأخيرة؛ إذ انقلبت سيارة السائقة السعودية دانيا عقيل "كان – أم – ساوث"، وخسر صالح السيف أكثر من ساعة جرّاء مشكلة تقنية في سيارته.

السعودي العالمي يزيد الراجحي يفوز برالي القصيم.. ومفاجآت بالنتائج

أما السائق السعودي حمد الحربي من "فريق الشقاوي للسباقات"، فقد فاز بلقب هذه الفئة في سيارة كان - أم، مع ملّاحه الإسباني مارك سيرا المُقيم في دولة قـَطر، علمًا بأن حمد أنهى الرالي في المركز السابع في الترتيب العام.

وأكمل السائقان السعوديان ماجد الشمري وعبدالعزيز اليعيش قائمة المراكز الخمسة الأولى، وفي المركز السادس عبدالله السند، الذي فازَ بلقب فئة "تي 2"، في حين أنهى السائق السعودي سعدي الموري وملّاحه الأردني عطا الحمود الرالي في المركز الـ15، والأول في فئة السيارات الصحراوية من الإنتاج التجاري "تي 4".

وفي فئة الدرّاجات النارية العادية، سجل الدرّاج السعودي عبدالحليم المغيرة أسرع توقيت غير رسمي في المرحلة الأخيرة على متن درّاجة "كاي تي أم"، محققًا فارقًا مريحًا أمام مواطنه أنس الرحياني، والأُسترالي مارتن تشالمرز.

وأنهى السعودي مشعل الغنيم، متصدر ترتيب فئة الدرّاجات، الرالي في المركز الرابع، على متن درّاجة "كاي تي أم"، ولكن هذا كان كافيًا له للفوز بلقب فئة الدرّاجات النارية في رالي القصيم 2022، متقدمًا بفارق 12 دقيقة عن أقرب مُنافسيه.

السعودي العالمي يزيد الراجحي يفوز برالي القصيم.. ومفاجآت بالنتائج

وخلف مارتن أنهى السعودي ياسر الخريف الرالي في المركز الثالث، علمًا بأن ياسر سجَّل أسرع الأوقات في المرحلة الخاصة الاستعراضية، فيما أكمل السعوديان أنس الرحياني وأحمد الجابر قائمة المراكز الخمسة الأولى. فاز الدرّاج الإماراتي حمدان العلي بفئة المحركات بسعة أكبر من 450 سنتيمترًا مكعبًا، واحتلّ المركز العاشر في الترتيب العام. بينما تاهَ الدرّاج القطري محمد الكعبي عن نقطة مرور؛ لذا فُرِضَت عليه عقوبة زمنية ساعة واحدة إلى توقيته، ما أخرجه من قائمة المنافسين.

وتصدّر الدرّاج السعودي عبد المجيد الخليفي من جديد فئة الدرّاجات النارية رباعية العجلات "كوادز" على متن درّاجة "ياماها"، متقدِّمًا على مواطنه هيثم التويجري. تاهَ هيثم عن نُقطتي مرور في المرحلة الخاصة الأخيرة، ما عرَّضَه إلى عقوبة زمنية قاسية أدت لتراجعه خلف عبدالمجيد.