;

ختم تأشيرات الدخول إلى دبي يتزين بشعار "كوب 28"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
ختم تأشيرات الدخول إلى دبي يتزين بشعار "كوب 28"

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، تصميم ختم خاص لمؤتمر المناخ العالمي "كوب 28"، تزامناً مع استضافة الإمارات لفعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ 2023 "COP28".

ويحتوي التصميم على شعار "COP28" ورمز دبي ورموز مناخية مُتعددة، لغايات استخدامه في ختمٍ  يُزيّن جوازات المسافرين القادمين عبر مطارات دبي، كذكرى تؤرّخ دخولهم دبي ومشاركتهم وسعيهم للمساهمة في حماية البيئة والتغير المناخي.

ويجسد التصميم مستهدفات عام الاستدامة والمساهمة في إحداث تغييرٍ إيجابي من خلال تعزيز الوعي وتشجيع الابتكارات البيئية.

ويعكس طرح تصميم الختم الجديد التزام إقامة دبي بالتنمية المستدامة وحماية البيئة، حيث تعمل الإدارة العامة  على تعزيز الوعي المجتمعي على المستويين المحلي والعالمي، من خلال مبادرات مُماثلة للختم، تستهدف عبرها المسافرين عبر منافذها البرية والجوية، وتوظف في ذلك مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية، إلى جانب الاحتفالات الوطنية الإقليمية والعالمية.

وانطلقت قمة المناخ "COP28"، أمس الخميس، في إكسبو دبي، بالإمارات العربية المتحدة، وتستمر في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، بحضور أكثر من 70 ألف مشارك من 198 دولة، بما في ذلك رؤساء الدول ومسؤولون حكوميون وقادة الصناعة وممثلو القطاع الخاص والخبراء ونشطاء المناخ والمنظمات غير الحكومية.

وتسلمت الإمارات رسميًا رئاسة قمة المناخ "COP28" من مصر، بصفتها المستضيف السابق لقمة المناخ "COP27".

وستناقش الدول المشاركة، سُبل مواجهة أزمة المناخ التي يتزايد أثرها السلبي على حقوق الإنسان في كافة أنحاء العالم.

وتتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "نتحد ونعمل وننجز"، إلى العمل مع كافة الأطراف المعنية، لتحقيق نتائج ومخرجات شاملة، ترفع سقف الطموح حول أزمة المناخ عبر الانتقال من مرحلة وضع الأهداف إلى تنفيذها بشكل 

كما تأمل الدول المشاركة في COP 28، في التوصل لاتفاق حول إنشاء صندوق جديد لدفع تكاليف الأضرار المرتبطة بأزمة المناخ.

وستجري دولة الإمارات أول تقييم عالمي شامل للتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف معالجة أزمة تغير المناخ، وذلك وفقاً لما نص عليه اتفاق باريس للمناخ.

ويشارك في قمة المناخ بالإمارات، عشرات الآلاف من الأشخاص من مختلف دول العالم وبمشاركة 198 دولة. وستجري دولة الإمارات أول تقييم عالمي شامل للتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف وضع حد لأزمة تغير المناخ، وذلك وفقاً لما نص عليه اتفاق باريس للمناخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه