;

راتب صلاح الجديد في ليفربول.. هل تخطى كريستيانو رونالدو؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
راتب صلاح الجديد في ليفربول.. هل تخطى كريستيانو رونالدو؟

بعد إعلان نادي ليفربول الإنجليزي، قبل يومين، تجديد عقد نجمه المصري محمد صلاح حتى عام 2025، تضاربت التقارير الإنجليزية حول قيمة العقد الجديد لـ"مو"، كما يلقبه عشاق "الريدز"، لا سيما أن النادي الإنجليزي لم يعلن عن قيمة الراتب الجديد.

@ra2ej #رائج #tiktok #trend #منوعات #dw #اخبار_المشاهير #ra2ej #news ♬ الصوت الأصلي - Ra2ej - رائج

فمن جانبها، قالت صحيفة "ديلي ميل" إن راتب محمد صلاح الجديد هو 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ما يعني أن ليفربول ضاعف راتب النجم المصري 200 ألف إسترليني.

وفي حال إذا كان ما كشفته "ديلي ميل" صحيحا، سيكون صلاح صاحب أعلى راتب في البريميرليج، متفوقا على كريستيانو رونالدو وهالاند وكيفين دي بروين، مما يؤكد أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح، وإن سيطر على قائمة أعلى الرواتب في إنجلترا، لكنه يظل أقل من الفرنسي كليان مبابي، الذي وصل راتبه مع باريس سان جيرمان، بحسب الصحيفة، إلى مليون جنيه إسترليني في الأسبوع.

وحل بعد صلاح كل من كريستيانو رونالدو و دي بروين وكلاهما يتقاضى 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، كما تفوق "الفرعون المصري" على هالاند الوافد الجديد لمانشستر سيتي، والذي يقترب من 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو نفس أجر ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

ووصل محمد صلاح للترتيب الرابع بين أعلى أجور لاعبي كرة القدم حول العالم، بينما حل نيمار في المركز الثالث بحصوله على 606 آلاف إسترليني أسبوعياً وميسي الثاني عالمياً بـ960 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ويتصدر القائمة كليان مبابي بمليون استرليني أسبوعياً بعد تجديد عقده مع فريقه.

راتب صلاح الجديد في ليفربول.. هل تخطى كريستيانو رونالدو؟

واعتبرت الصحيفة أن "الريدز" أذهل العالم بإعلانه تمديد عقد صلاح للبقاء في أنفيلد حتى عام 2025، وذلك بعد رؤية ساديو ماني يغادر إلى بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي، ما جعل يورجن كلوب في قمة السعادة للاحتفاظ بصلاح، الذي كان له دور أساسي في نجاح ليفربول خلال السنوات الأخيرة.

لكن، ورغم تقرير "ديلي ميل"، فإن موقع "توك سبورت" والعديد من التقارير الإنجليزية، أكدت أن محمد صلاح سيحصل على 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وسواء حصل على 350 ألف جنيه إسترليني أو 400 ألف جنيه إسترليني، أصبح محمد صلاح صاحب أعلى راتب بتاريخ نادي ليفربول.

والجمعة الماضي، أعلن ليفربول عن تجديد عقد نجمه المصري محمد صلاح بشكل "طويل الأمد"، وفق تعبير النادي، دون الإعلان عن تفاصيل إضافية.

وكانت التكهنات قد تزايدت حول مستقبل صلاح مع "الريدز"، خلال الأشهر الماضية، وتكثفت بعد رحيل زميله السنغالي ساديو ماني، والكشف عن راتب الأخير الجديد في بايرن ميونخ، حيث تخطى راتب صلاح برقم كبير، وهو ما دفع متابعون إلى الحديث عن حرج تعرض له ليفربول أمام مطالب صلاح التي تتمثل، وفق ما هو معلن، في زيادة راتبه الأسبوعي بـ200 ألف جنيه إسترليني.

ودشن حساب ليفربول الرسمي باللغة العربية على "تويتر" وسما للاحتفال بهذه المناسبة، وهو #صلاح_مستمر.

وينتهي عقد محمد صلاح القديم في صيف 2023، وكان النجم المصري أكد في وقت سابق أنه مستمر مع الفريق في الموسم الجديد، في كل الأحوال.

بدوره، قال محمد صلاح، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لليفربول: "إنه شعور رائع بالنسبة لي، أنا متحمس للفوز بالألقاب مع النادي، إنه يوم سعيد للجميع".

وأضاف: "أعتقد أن التجديد استغرق بعض الوقت، ولكن الآن كل شيء تم، لذا نحتاج فقط إلى التركيز على ما هو قادم".

وقضى محمد صلاح 5 سنوات مع ليفربول، حيث سجل حتى الآن 156 هدفًا في 254 مباراة.

ونجح صلاح في 5 سنوات مع ليفربول أن يتوج 3 مرات بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقود الفريق لـ6 ألقاب أبرزها الدوري ودوري أبطال أوروبا بالإضافة لكأس الرابطة والاتحاد الإنجليزي هذا العام وقبلهما كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.