;

سبب انهيار قطارة الإمام علي بالعراق وما زالت جهود الإنقاذ مستمرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
سبب انهيار قطارة الإمام علي بالعراق وما زالت جهود الإنقاذ مستمرة

في بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الأحد الموافق 21 أغسطس، أعلنت عن أسباب انهيار  التربة في قطارة الإمام علي، فيما أكدت استمرار عمليات الإنقاذ.

سبب انهيار قطارة الإمام علي

وجاء في بيانها "إن فرق إنقاذ الدفاع المدني ما زالت تواصل عمليات الحفر الدقيق باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف، لرفع الكتل الخرسانية المنهارة وقص قضبان التسليح في موقع قطارة الإمام علي في كربلاء وذلك بمشاركة فريق النخبة من رجال البحث والإنقاذ التابع  لمديرية الدفاع المدني في بغداد وإسناد فرق إنقاذ محافظات المثنى وبابل والديوانية كجهد ساند لفرق إنقاذ كربلاء، بقيادة مباشرة من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان".

وقد أضافت المديرية في البيان أن "العمل استمر طيلة ساعات الليل، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأكسجين والطعام ومياه الشرب للمحتجزين عبر عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم".

كما صرحت أن "الفرق نجحت بإخراج طفلين وصبي في صحة جيدة وتم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي وما زالت تواصل عمليات الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال".

سبب انهيار قطارة الإمام علي بالعراق وما زالت جهود الإنقاذ مستمرة

وذكرت في بيانها عن سبب انهيار قطارة الإمام علي، أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث، أتى كنتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار، ما أدّى عن انهيار كومة ترابية على سقف المزار وأدى إلى سقوطه على عدد من الزائرين".

انهيار قطارة الإمام علي

قطارة الإمام علي هي عبارة عن ينبوع ماء شرب منه الإمام علي كرم الله وجهه، أثناء توجهه لمعركة صفين، وتقع في صحراء كربلاء في العراق، وقد حدث انهيار ترابي في قطارة الإمام علي يوم السبت الموافق 20 أغسطس، وكان قد صرح مدير المديرية، العميد طاهر الزبيدي إلى وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن: "انهيار كبير قد وقع في مزار قطارة الإمام علي غرب كربلاء" وأضاف أنه "تحت الأنقاض، هناك عددا من الزوار بعضهم أحياء" وأكد على متابعة التواصل معهم ومتابعة وضعهم الصحي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه