;

فيديو: لحظة الإمساك بثعبان سام مختبئ داخل طابعة ورق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
فيديو: لحظة الإمساك بثعبان سام مختبئ داخل طابعة ورق

أصيبت موظفة استقبال تعمل في مكتب في سيدني بالرعب بعد أن رصدت ثعبانًا بني شرقي يختبئ داخل إحدى الطابعات. على الفور تم استدعاء رجال إنقاذ الثعابين ومقرهم سيدني، لإزالة الثعبان بأمان. حيث قاموا أولاً بنقل الطابعة بأكملها إلى خارج المبنى قبل الإمساك بالثعبان. ثم قام أحد المحترفين بفتح درج الورق باستخدام خطاف ثعبان طويل لإخراج الثعبان من مخبئه. ثم قام بتعليق الثعبان من الجزء الخلفي من الطابعة قبل الإمساك بذيله. ثم أخيرًا يتم سحب الثعبان الذي يبلغ طوله مترًا من الطابعة.

وثق مقطع فيديو الواقعة، حيث يُظهر رجال الإنقاذ وهم يزيلون الأفعى. جاء في التعليق على الفيديو "قررت هذه الأفعى تحويل هذه الطابعة إلى إصدار ثلاثي الأبعاد. كانت موظفة الاستقبال من وكالة وندسور على وشك إعادة ملء الورق ولكن عندما سحبت الدرج، رأت هذا الثعبان البني الشرقي. تم إرسالنا لإزالته حتى يتمكن العمل من الاستمرار. كل شيء انتهى بشكل جيد. كان من الممكن أن تكون هناك نتيجة مختلفة وخطيرة".


وأشاد مستخدمو الإنترنت بكيفية إنقاذ الثعبان بأمان، بينما أعرب آخرون عن قلقهم بشأن موظفة الاستقبال. حيث كتب أحد المستخدمين في قسم التعليقات "أراهن أن موظفة الاستقبال المسكينة ستصاب بنوبة هلع في كل مرة يتعين عليها فتح درج الورق من الآن فصاعدًا.

الثعابين البنية الشرقية هي ثاني أكثر الثعابين البرية سمية في أستراليا. وفقًا لبيانات وحدة أبحاث السموم الأسترالية بجامعة ملبورن، فإن لديهم ثاني أكثر السموم سمية من بين جميع الثعابين البرية في جميع أنحاء العالم. يحتوي سمهم على سم عصبي قوي والذي يشل بشكل تدريجي أعصاب الضحية في القلب والرئتين والحجاب الحاجز، مما يؤدي في النهاية إلى الاختناق.

قال أليساندرو بالسي، باحث الزواحف في جامعة فليندرز في أستراليا "هذه الأنواع شائعة في جميع أنحاء النصف الشرقي من أستراليا وهي وفيرة بشكل خاص في الأراضي الزراعية ومناطق الضواحي حيث يمكنهم العثور على فرائسهم المفضلة: الجرذان. ولأن هذه الثعابين يمكن أن تزدهر في مناطق الضواحي، فهذا يعني أيضًا أن البشر يمكن أن يصادفوها في كثير من الأحيان".