;

صور النجوم وتماثيلهم الشمعية: لن تستطيع التفرقة بين الأصل والتقليد

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
صور النجوم و تماثيلهم الشمعية: لن تستطيع التفرقة بين الأصل والتقليد

بين وقت لآخر، يكشف متحف مدام توسو في لندن وفي بيروت عن العديد من التماثيل الشمعية للنجوم والمشاهير سواء في العالم أو الوطن العربي.

الطريف في التماثيل التطابق الكبير بين النجم وبين التمثال في الكثير من تفاصيل وتعبيرات الوجه، أو الملابس و الإطلالات، ومؤخراً، تم الكشف عن تمثال لاعب كرة القدم الشهير محمد صلاح.

تمثال محمد صلاح

التمثال الذي جاء لصلاح ظهر التطابق الكبير بينهم، جعل الكثير عبر منصات السوشيال ميديا، لا يمكنه التفريق بين الأصل والتمثال، ليصبح أول لاعب عربي يصنع له المتحف تمثالًا.

آخر النجمات العرب بلقيس فتحي تعد النجمة العربية الأولى في الشرق الأوسط يوضع لها تمثال شمعي في متحف عالمي، حيث أزاح متحف الشمع "مدام توسو" الشهير في لندن الستار عن أول تمثال شمعي في الشرق الأوسط للفنانة اليمنية، بلقيس فتحي، وعبرت بلقيس عن صدمتها ودهشاتها بعد رؤية التمثال والتقطت الصور التذكارية معه وسط حالة من الذهول التي سيطرت على جمهورها الذي لم يستطع أحد منهم التفرقة بين التمثال والفنانة اليمنية.

من النجوم العرب أيضاً نانسي عجرم، مايا دياب، والمصمم العالمي إيلي صعب.

النجوم العالميين لهم الكثير من التماثيل داخل أشهر المتاحف حول العالم، منهم كيم كارداشيان، نجمة تليفزيون الواقع، النجوم العالميين، ريهانا، بيونيسيه وغيرهم الكثير.

معلومات عن متحف مدام توسو

متحف مدام توسو متحف شمع يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى. سمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام توسو مؤسستهُ. ولدت مدام توسو التي أسست هذا المُتحف عام 1761 في ستراسبورغ,

وتوفي والدها قبل أن تولد، ورعاها طبيب يُدعى كورتيس، وتعلمت منه فن التصميم بالشمع، وبعد ذلك استمرت لديها الهواية حتى أُقيمت معارض لها، ثم أنشأت هذا المتحف.

وتوسعت سلسلة متاحف "توسو" بفروع في أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانجهاي وواشنطن وبرلين وهوليوود، وأصبحت أماكن لجذب السياحة.

وفي دبي، تم افتتاح المتحف خلال شهر أكتوبر، و يعرض المتحف مجموعة من التماثيل الشمعية لـ60 شخصية عالمية. ومن بين هؤلاء الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، بالإضافة إلى جاكي شان، وجاستين بيبر، وكارينا كابور خان، وفين ديزل، وفيكتوريا بيكهام، وكونور ماكجريجور.

وينقسم معرض المتحف في دبي إلى 6 أقسام، كل منها يضم شخصيات لفئات محددة: قادة العالم، وعارضو أزياء، ومشاهير السينما، وممثلو بوليوود، ونجوم الرياضة، والموسيقيون، كما يوجد في كل قسم جناح يستضيف أحداثًا تفاعلية، مجهز بمكتب مدير، ومسرح للعروض، ومنصة وقاعة رقص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه