;

38 قتيلاً و161 مصاباً في حرائق الجزائر

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
38 قتيلاً و161 مصاباً في حرائق الجزائر

صرحت السلطات الجزائرية اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس، أن حصيلة ضحايا الحرائق في الجزائر ارتفعت إلى 38 شخص، أغلبهم في ولاية الطارف شرقي البلاد.

حرائق الجزائر

كانت قد أعلنت الجزائر خلال الأيام الماضية، السيطرة على 78 حريقاً في 11 محافظة متفرقة من البلاد، كما أكدت على مواصلة الجهود في سبيل السيطرة على باقي الحرائق التي نشبت أو ستنشب في مناطق متفرقة من البلاد. حيث شهدت الجزائر، العديد من الحرائق في مناطق مختلفة من البلاد، ذلك مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة في مختلف أنحاء الوطن. حيث شهدت ولاية بجاية الواقعة في شرق العاصمة الجزائر، عدة حرائق والتي بلغ عددها 31 حريقاً، حسب الحماية المدنية.

رياح الموت في الجزائر

صرح وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود، أن الحرائق قد أتلفت إلى الآن ما يُقدر بآلاف الهكتارات في الغابات، مؤكدًا أن ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح التي شهدتها عدد من ولايات شرق البلاد، هو السبب الرئيس في اندلاع الحرائق وحسب الصحف الجزائرية، فقد ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 38 حالة وفاة، منهم 30 وفاة في ولاية الطارف إلى جانب 161 إصابة.

وأشار معالي الوزير، إلى أن الجزائر تعرضت منذ مطلع الشهر الجاري، إلى 106 حرائق أدت إلى تدمير 800 هكتار من الغابات و1800 هكتار من الأراضي وأكد على أن السلطات الجزائرية تتعامل مع حرائق ضخمة اتسعت رقعة انتشارها، خصوصًا في المناطق الشرقية، جراء موجة الحر التي تجتاح البلاد.

كما قدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في بيان رسمي، تعازيه إلى عائلات الضحايا الذين سقطوا جراء الحرائق التي تشهدها البلاد وبشكل خاص في ولايتي الطارف وسطيف، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما شدد وأكد الرئيس الجزائري، على تجنيد الدولة لكافة أجهزتها وإمكانياتها البشرية والمادية في خدمة المصابين والعمل على إخماد الحرائق .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه