;

بالفيديو.. حرق أكثر من 18000 بقرة حية في انفجار مزرعة بتكساس

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
بالفيديو.. حرق أكثر من 18000 بقرة حية في انفجار مزرعة بتكساس

أثناء انفجار هائل بمزرعة في تكساس. تم حرق أكثر من 18000 بقرة حية ونقل أحد عمال المزرعة في حالة حرجة. بدأ الحريق ليلة الاثنين في مزرعة ساوث فورك للألبان في ديميت، على بعد حوالي 66 ميلا جنوب أماريلو. تعتقد السلطات أن الآلات في المنشأة ربما تكون قد أشعلت غاز الميثان.

حوصر شخص داخل مزرعة الألبان لكن المسعفين أنقذوه ، بحسب مكتب العمدة. ووفقًا لمعهد رعاية الحيوان، فإن الحادث هو الأكثر دموية للحيوانات منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

قال ألي جرانجر، منسق السياسات في برنامج حيوانات المزرعة التابع لـ AWI "نأمل أن تظل الصناعة مركزة على هذه المشكلة وأن نشجع المزارع بشدة على تبني إجراءات السلامة، من الصعب تخيل أي شيء أسوأ من أن يُحرق أي كائن حياً"

وفي حديثه إلى وكالة الأنباء المحلية KFDA، قال أحد الضباط، إن معظم الماشية قُتلت بعد انتشار الحريق إلى منطقة تم فيها احتجاز الأبقار ونقل عنه قوله "نجا البعض". و"هناك بعض الأبقار أصيبت لدرجة أنه سيتعين عليهم قتلهم".

في عام 2019، سمحت تكساس للمنشأة بأكثر من ضعف عدد الماشية المسموح بها في الموقع من 11500 إلى 32000، وفقًا لتصريح من لجنة تكساس لجودة البيئة. وقالت المتحدثة باسم لجنة تكساس لجودة البيئة، فيكتوريا كان، في بيان إن الوكالة ستضمن التخلص من الماشية النافقة والحطام بشكل صحيح. وقالت إن الوكالة ليست على علم بأي آثار بيئية للانفجار.

مقاطعة كاسترو هي ثاني أعلى مقاطعة منتجة للحليب في الولاية ولديها أكثر من 59361 بقرة. وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، أنتجت المقاطعة أكثر من 147 مليون رطل من الحليب في فبراير، وفقًا لتقرير تكساس تريبيون.

ووصف مفوض الزراعة في ولاية تكساس، سيد ميللر، الحادث بأنه مدمر لكنه أعرب عن امتنانه لعدم وقوع إصابات أخرى للعمال أو خسائر في الأرواح. كما دعا إلى إعلان نتائج التحقيق فور انتهائه. وقال "كان هذا أخطر حريق في حظيرة الماشية في تاريخ تكساس وقد يستغرق التحقيق والتنظيف بعض الوقت" وأضاف "هناك دروس يمكن تعلمها وقد يؤثر تأثير هذا الحريق على المنطقة المجاورة والصناعة نفسها. بمجرد أن نعرف السبب والحقائق المحيطة بهذه المأساة، سنتأكد من أن الجمهور على اطلاع كامل ولنتمكن من تجنب مآسي مثل هذه في المستقبل".

نفقت أعداد كبيرة من الماشية في تكساس من قبل. خلال العاصفة الشتوية جالوت في عام 2015، تجمدت 35000 رأس ماشية حتى الموت. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه