;

10 من أكثر الجزر خطورة في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 24 ديسمبر 2021
10 من أكثر الجزر خطورة في العالم

من المفترض أن تكون الجزر مشمسة وهادئة ودافئة، حيث تقضي وقتًا على الشاطئ وربما تمارس القليل من الغطس بل وتستمتع ببعض المشروبات الفاكهية إلا في بعض الأحيان لا يحدث أي من ذلك.

يوجد في العالم العديد من الجزر الجميلة المخادعة تلك التي تبدو ممتعة ولكنها في الواقع مرعبة، من مواقع التجارب النووية السابقة إلى الأماكن التي تأوي مخلوقات مميتة فإن هذه الجزر المخيفة خطيرة أكثر مما كنا نعتقد. 

أخطر 10 جزر في العالم

جزيرة الحراسة الشمالية الأصلية 

كواحدة من جزر أندامان، تقع جزيرة نورث سينتينيل في خليج البنغال. تشرف عليها الهند ويحتاج الزوار إلى إذن لتطأ أقدامهم شواطئها.

الدخول المقيد والاتصال المحدود بالسكان الأصليين يخدم غرضين. هناك رغبة في حماية الجزيرة وسكانها وكذلك منع أعمال العنف الإضافية التي تورط فيها الزوار السابقون.

في عام 1991 تم إجراء اتصال ناجح ولكن الجهود المبذولة لتقليص الإغاثة بعد تسونامي في عام 2004 قوبلت بالعدوان. في عام 2006 قتل السكان الأصليون اثنين من الصيادين لقربهما كثيرًا من الجزيرة وفي عام 2018 أظهر موت جون ألين تشاو مدى خطورة الاقتراب من شواطئها.

حاول Chau نشر المسيحية في جزيرة North Sentinel Island حيث تم إطلاق النار عليه أولاً بالسهام عند الاقتراب، لكنه عاد في اليوم التالي. شرع السكان الأصليون في قتل تشاو. للحفاظ على السلام وسلامة الجزيرة نفسها لم يتم استرداد جثته أبدًا.

جزيرة Ilha De Queimada Grande تغلب عليها الثعابين المميتة

يقع Ilha de Queimada Grande قبالة سواحل البرازيل وهو موطن لما يصل إلى 4000 أفعى ذات رأس رمح ذهبي وهي واحدة من أكثر الثعابين فتكًا على هذا الكوكب.

وتسمى أيضًا جزيرة الأفعى تبلغ مساحتها حوالي 110 أفدنة مربعًا من الغابات المطيرة الخالية من الحيوانات المفترسة والصخور والمناطق العشبية لتتجول الأفاعي القاتلة.

يمكن أن تكون عضة أفعى الحفرة الذهبية مميتة في غضون ساعات دون علاج ولأن الجزيرة خطيرة للغاية فقد منعت البرازيل البشر من زيارتها. يمكن إجراء استثناءات ولكن يلزم وجود أخصائي طبي لمرافقة أي شخص يطأ قدمه هناك.

كانت جزيرة كويبا موطنًا لواحدة من أكثر مستعمرات العقوبات خطورة في العالم

في عام 1919 وصل السجناء الجنائيون والسياسيون لأول مرة إلى أشد السجون قسوة في بنما والموجودة في جزيرة كويبا. كان الموقع البعيد يؤوي أكثر من 3000 فرد من عام 1919 إلى عام 2004 وكان موقعًا للتعذيب والوحشية والظروف المروعة لعقود.

بمرور الوقت كان لدى جزيرة كويبا ما يقرب من 30 معسكرًا بناه السجناء أنفسهم بدون أثاث أو نوافذ أو حمامات. اختبرت الظروف القاسية سلامتهم العقلية كما فعلت أساليب التعذيب التي استخدمها آسروهم، وفقًا لحارس الجيش الأمريكي تشاك هولتون:

كان لديهم هذه الطقوس للسجناء الجدد كان الحراس يأخذونهم إلى الغابة ويعصبون أعينهم ويصطفونهم وينفذون الإعدام الوهمي. كانوا يضعون البنادق عليهم لترهيبهم.

كان هناك بعض السجناء السياسيين محتجزون هناك على الجزيرة لكن ما لم نكن نعرفه هو أن هناك عددًا قليلاً من الزنازين المكتظة بالناس.

التواجد في جزيرة بيكيني أتول يبدو وكأنه زيارة إلى نهاية العالم

خلال الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي كانت بيكيني أتول وهي جزيرة ضمن سلسلة جزر مارشال في المحيط الهادئ موقعًا عسكريًا للتجارب النووية الأمريكية. في ذلك الوقت تم نقل السكان إلى جزر رونجيريك وكواجالين المرجانية القريبة قبل وصولهم إلى جزيرة كيلي في عام 1948.

عاد سكان بيكيني الأصليون إلى جزرهم المرجانية في أواخر الستينيات وارتفع عدد السكان خلال السبعينيات. تركت مستويات الإشعاع الكثير من الطعام والماء خطرون جدًا على الاستهلاك البشري كما يعاني السكان أيضًا من آثار الإشعاع الصحية.

أدت عمليات التنظيف المستمرة وجهود إعادة التوطين والمساعدات المالية إلى ترك معظم سكان البيكينيات الأصليين يعيشون خارج الجزيرة ، وكان العلماء والقائمون على رعايتهم هم السكان الوحيدون. يعد الغوص والصيد الرياضي أمرًا شائعًا على الرغم من أنه يجب القيام بهما بعناية.

قد تتطلب زيارة جزيرة Miyake-Jima قناع غاز

كوجهة للسباحين المتحمسين والمتنزهين ومراقبي الطيور يقع Miyake-jima قبالة سواحل اليابان. كما أنها موطن لجبل أوياما وهو بركان نشط ، ينفث بانتظام غازات كبريتية سامة.

يُطلب من كل شخص في مياكي جيما حمل قناع غاز والذي لم يكن كافيًا لحماية السكان أثناء ثوران بركاني في عام 2000. تنطلق الإنذارات لتنبيه الناس عندما يصبح من الضروري ارتداء أقنعة ويبيع كل من المطار والمتجر السياحي الأقنعة الواقية من الغازات.

جزيرة رامري كانت ذات يوم موقعًا لمذبحة التماسيح

كموقع للعديد من المعارك في الحرب العالمية الثانية تشتهر جزيرة رامري قبالة ساحل ميانمار (بورما) في خليج البنغال أيضًا بالتماسيح القاتلة التي تنتشر على شواطئها.

وسيطرت القوات اليابانية على الجزيرة في عام 1942 وفي عام 1945 استعدت القوات البريطانية والهندية للاستيلاء على الموقع كقاعدة جوية استراتيجية.

عندما دفعت القوات البريطانية والهندية اليابانيين بعيدًا عن جزيرة رامري لجأ العديد من المقاتلين اليابانيين إلى المستنقعات هناك، وفقًا لبعض روايات المعركة التهمت التماسيح مئات الرجال.

دورية أسماك القرش البحار حول جزيرة ريونيون

باعتبارها جزيرة خاضعة للسلطة الفرنسية فإن جزيرة ريونيون مفتوحة للسياح وما شابه ولكن السباحة وركوب الأمواج محظوران. تقع ريونيون في المحيط الهندي وهي موطن لما يقرب من 900000 شخص وكانت موقعًا لأكثر من 50 هجومًا لأسماك القرش بين عامي 1988 و 2016.

في عام 2015 تعرض Rodolphe Arriéguy للهجوم أثناء ركوب الأمواج في المياه حول الجزيرة. كان صديقه إروان لاغابريل معه في ذلك الوقت ووصف الحدث:

كان الماء عبارة عن رغوة بيضاء ثم تحول اللون الأبيض إلى اللون الوردي وتحول اللون الوردي إلى اللون الأحمر، سبحت لصديقي وكان هذا هو الشيء الأكثر إثارة للخوف كنت أسبح ضد غريزتي. سبح القرش بعيدًا وعرفت في معظم الحالات أنه لم يكن هناك إعادة هجوم. لذلك بمجرد توقف النزيف علمت أنه سينجو، نجا Arriéguy لكنه فقد إحدى ذراعيه.

جزيرة فريزر مليئة بقنديل البحر السام المحيط بها

تعتبر جزيرة فريزر أكبر جزيرة رملية في العالم حيث تعيش أيضًا بعض أكثر قناديل البحر فتكًا في العالم. في عام 2019 تعرضت سيدتان لسع من قنديل البحر من نوع Irukandji والذي يمكن أن يؤدي سمومه إلى مشاكل في القلب والجهاز التنفسي إلى جانب ألم رهيب.

في العام التالي دفع العديد من اللسعات الإضافية لقنديل البحر المسؤولين المحليين للتعبير عن قلقهم: "نحن نحث الجميع على البقاء بعيدًا عن الماء تمامًا على ذلك الجانب الغربي من الجزيرة بينما يكون الجو حارًا ورطبًا".

إحدى النصائح التي يتم تقديمها للزوار للمساعدة في مواجهة تهديدات قناديل البحر هي تناول الخل دائمًا.

جزيرة بوفيليا تعد محطة حجر صحي وموطن لجوء عقلي فهي هادئة بشكل مزعج

أثناء اندلاع الطاعون الأسود خلال العصور الوسطى تم إرسال ما يصل إلى 160.000 مصاب بالطاعون إلى جزيرة بوفيليا قبالة سواحل البندقية إيطاليا حيث مروا في النهاية وتم حرقهم وفقًا للتقاليد فإن جزءًا كبيرًا من تربة الجزيرة يتكون من رماد أجسام بشرية.

بحلول أواخر القرن الثامن عشر كانت بوفيليا بمثابة محطة حجر صحي لزوار البندقية القريبة. تم نقل المرافق الموجودة على الجزيرة لاحقًا لإيواء المرضى عقليًا وقد تم اختبار العديد منهم أثناء وجودهم هناك.

أدى عدد الوفيات والإساءات المبلغ عنها في بوفيليا إلى تسمية أخرى لها: "جزيرة الأشباح".

في عام 2014 تمكن المصور مايك ديري من إقناع قبطان محلي بأخذه إلى الجزيرة على الرغم من أن الساعي رفض أن يطأ قدمه على بوفيليا بنفسه، كان انطباع دير عن الجزيرة هو "السلام والصفاء - لقد كان مكانًا هادئًا للغاية".

جزيرة Gruinard المعروفة باسم الجمرة الخبيثة

تُعرف جزيرة Gruinard أيضًا باسم "جزيرة الجمرة الخبيثة" وكانت موقعًا لاختبار الأسلحة البيولوجية خلال الحرب العالمية الثانية وتقع قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا على بعد أقل من ميل واحد من البر الرئيسي.

تضمنت الاختبارات وضع جراثيم الجمرة الخبيثة في القنابل وتفجيرها لمعرفة الوقت الذي استغرقه ظهور التأثيرات كانت الأغنام بدلاً من البشر هي الخاضعون للاختبار.

تم إعلان جزيرة Gruinard آمنة للزيارة في عام 1990 وذلك بفضل تطهيرها بأطنان من الفورمالديهايد. لاحظت جين ريتشاردسون وهي من سكان لايد اسكتلندا أن مزارعًا يزور الجزيرة بانتظام لرعاية الأغنام التي ترعى عليها بينما اعترف جان ماكلين بأن الذهاب إلى Gruinard بدا غير مجدٍ: "لا يوجد شيء هناك فلماذا تغامر؟" 

وصف المسؤول عن الجزيرة الذي يقوم برحلات إلى الجزيرة لاصطياد الغزلان "الحقول الجميلة للأزهار الزرقاء التي تغطي الجزيرة كل ربيع" كما أنه قال: أنا لست خائفا في أقصى حالات الإصابة بالجمرة الخبيثة. لم يصادف أحد هنا ذلك مطلقًا لذلك لا أفهم سبب قيام أي شخص بذلك سأقول إن هناك فرصة أكبر لرد الغزلان الخلفي نحوي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه